أين توجد هونولولو

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٠١ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٥
أين توجد هونولولو

هونولولو

يتردد اسم هونولولو كثيراً بيننا، ولكن البعض منّا لا يعلم ما حقيقة هذه الكلمة، فالهونولولو مدينة توجد في جزيرة أواهو( الساحل الجنوبيّ الشرقيّ للجزيرة) وهي إحدى الجزر الرئيسيّة لجزر هاواي، التي تعتبر الواجهة الرئيسيّة، وبوابة العبور إلى الولايات المتحدة الأمريكيّة، فيمكن القول إنّ هونولولو هي إحدى المدن التي تقع في إحدى جزر السواحل الغربية للولايات المتّحدة الأمريكيّة، على المحيط الهادئ الذي يفصل بين قارة أمريكا الشماليّة وقارة آسيا.


معنى اسمها

إنّ كلمة هونولولو تعني المكان الهادئ، والخليج المحمي، وهناك مقولة أخرى أنّ هونولولو تعني اللؤلؤ، وهي كلمة أطلقها البحّارة العرب عندما وصلوا إلى هذه الجزيرة من خلال رحلاتهم التجاريّة والبحريّة.


طبيعتها الجغرافيّة

كما ذكرنا هونولولو هي مقاطعة في ولاية هاواي الأمريكيّة، ويبلغ مسطّح هذه المقاطعة 272.2 كيلومتراً مربّعاً، ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر عشرة أمتار تقريباً، ويبلغ التعداد السكانيّ للمقاطعة في عام 2010 ثلاثمئة وتسعين ألف نسمة.


أهم الأماكن السياحية فيها

تعتبر هنولولو المكان الرئيسيّ النّشط في جزر هاواوي، فهي مكان حيويّ ومتنوّع، وفيها العديد من الأماكن السياحيّة، مثل:

برج ألوها

يعتبر البرج من المعالم التاريخيّة للمدينة التي كانت معروفة منذ القرن الثاني عشر كما يُقال، ففي هذا البرج يمكن التمتّع بهواء البحر، وتناول الطعام.


يكيكي

تعتبر يكيكي من الأحياء المشهورة ومن التجمّعات الحيويّة التي يقصدها الزوّار، ومن أشهر معالم يكيكي هو نصب LEAHI وهو نصب بانوراميّ للحيّ وللمقاطعة، وتمثال الدوق Kahanamoku وهو عبارة عن تمثال ترحيبيّ للزوّار، ويُقال إنّ يكيكي كانت ملعباً لملوك هاواي القديمة، ومن الأحياء المجاورة ليكيكي هو حي Kapahulu ، الذي يتوفّر فيه العديد من المحلات التجاريّة، التي تقدّم الطعام المحليّ للزوّار.


خليج هانويوما Hanauma

وهو من الأماكن التي لا غنى عنها في ممارسة هواية الغّوص البحريّ، وكذلك من الأماكن المهمّة التي تحمي الحياة البحريّة لمقاطعة هونولولو.


مقبرة النّصب التذكاريّ الوطنيّ

تعتبر هونولولو من المراكز الرئيسيّة في الدّفاع العسكريّ، ولهذا تحتضن مقبرة وطنيّة، ونصباً تذكاريّاً يكرّم التضحيات التي قدمتها القوّات العسكريّة للولايات المتّحدة الأمريكيّة.


وسط المدينة

تعتبر من المراكز التاريخيّة والحيويّة للمقاطعة، وتضمّ أيضاً الحيّ الصينيّ، وكنيسة Kawaiahao التي بُنيت في عام 1842م، وكذلك تمثال الملك كاميهاميها، الذي يقف في وسط المدينة كمعلم شهير لها، وكذلك يمكن مشاهدة قصر ومتحف LOLANI الذي كان قصراً للملوك الذين حموا المدينة، ومقرّ واشنطن وهو المكان الذي أقامت فيه الملكة يليوكالاني.


المتاحف الشعبية.

ومن أبرز المتاحف متحف هونولولو للفنون الجميلة، ومتحف شانغريلا الذي يبرز الفنون المعماريّة، ومتحف بيشوب أكبر متاحف المقاطعة.