أين يقع عالم فيراري

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٣ ، ٢٦ مارس ٢٠١٥
أين يقع عالم فيراري

لطالما إمتازت المدن في الإمارات العربيّة المتحدة مثل مدينة دبي ومدينة أبو ظبي بوجود كل ما هو جديد ومميز ومذهل فيها، وبكونها تفاجئ العالم في كل مرة تبتكر فيها شيئاً جديداً من مباني ومراكز وحتى بطرق الاحتفالات في مختلف المناسبات فيها وغيرها. ومن إحدى هذه الابتكارت مدينة عالم فيراري أو Ferrari World، وعالم فراري هو عبارة هم مدينة ملاهي تقع في مدينة أبو ظبي وتحديداً في جزيرة ياس، وتبلغ مساحة هذه المدينة ما يُقارب حوالي 200 ألف متر مربع وهذا وضعها في المركز الأول من حيث كونها أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم كله وقد تَمّ افتتاح هذه المدينة الرائعة لتسلية الجمهور وبشكلٍ رسمي عام 2010 ميلاديّة وتحديداً في الرابع من شهر نوفمبر. ويوجد فيها أسرع لعبة للمركبات الأفعوانيّة في العالم بسرعة تقدر بحوالي 240 كيلومتر في بالساعة.


وقد تّمّ إنشاء هذا المعمار الفنيّ الفريد من نوعه من قبل شركة تدعى شركة جاك روس وشركائه والتي مقرها في سنسناتي في أمريكا، وقد قامت بتصميم الغالبيّة العظمى من الألعاب الموجودة فيها. وقد تعرض هذا المشروع لتأخير في مرحلة من مراحل من إنشائه، فقد كان من المقرر أن يتم افتتاح هذه المدينة في عام 2008 ميلاديّة فتأخر البدء في البناء وقتها إلّا أنّه وفي خلال مدة زمنية وبأقل من عامين تَمّ وأخيرا افتتاح هذه المدينة. وقد اختير يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر عام 2010 ميلاديّة كيوم الافتتاح إلّا أنّه وبسبب وفاة حاكم مدينة رأس الخيمة صقر بن محمد القاسمي في اليوم الذي سبق يوم الافتتاح تَمّ تأجيله لشهر نوفمبر.


تتضمن هذه المدينة على 20 لعبة وهي: فورمولا روسا أسرع لعبة للمركبات الأفعوانيّة في العالم، V12 وهذه هي عبارة عن لعبة مائيّة للمركبات الأفعوانيّة داخل محرك لفيراري 599، لعبة جي فورس وهذه اللعبة تشبه البرج ترفع اللاعبين إلى ارتفاع قدره 62 متر بسرعة عالي وإلى خارج البنايّة، لعبة تحدي سكورديا وهي لعبة تتم من خلال أجهزة للمحاكاة عاليّة التطور حيث يتم إجراء سباق بين اللاعبين مع مجموعة من سيارات الفراري على حلبة سباق افتراضيّة، لعبة تحدي فيورانو جي تي وهذه أيضاً لعبة للمركبات الأفعوانيّة، لعبة كاروسل للأبطال وهذه تتضمن تصاميم مستقبليّة تجريبيّة لسيارات الفراري ويمكن للاعبين ركوبها وتدور في اللعبة، لعبة سحر إيطاليا وفي هذه يمكنك القيام بجولة في نسخة مصغر من إيطاليا بواسطة سيارات فيراري 250 كاليفورنيا مصغرة، لعبة سحر السرعة وفيها تقوم رحلة خياليّة رباعيّة الأبعاد إلى عالم من الطبيعة.


وقد تَمّ إنشاء مدرسة سباق السيارات لناشئين اسمه جي تي للناشئين وهذه القسم الأول من مدرسة تعليم القيادة، أمّا القسم الثاني من المدرسة يتضمن سباق الجائزة الكبرى للناشئين من مدرسة سباق السيارات للصغار، وهناك مُعسكر تدريبي وهي تتضمن منطقة للعب للصغار حيث يستطيعون قيادة السيارات الموجهة عن بعد أو باللعب بسيارات فيراري مصنوعة من مواد آمنة. وكما يمكن القيام بجولة خلال مصنع فيراري في مارانيلو بحيث يتمكن الزوار من الحصول عن معلومات بسيطة عن كيفيّة تصميم واختبار فيراري جي تي، وهذا بالإضافة إلى ستة ألعاب ونشاطات آخرى.