أين يقع مطار ماركو بولو

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ١٤ فبراير ٢٠١٩
أين يقع مطار ماركو بولو

موقع مطار ماركو بولو

يحطُّ عدد كبير من الطائرات التابعة لأكثر من خمسين شركة طيران في مطار ماركو بولو بشكل دوريّ،[١] ليصبح بذلك ثالث أكثر المطارات ازدحاماً في إيطاليا.[٢] علماً بأنّ هذا المطار يقع تحديداً في الناحية الشماليّة الشرقيّة من إيطاليا، وهو يُعتبَر الأكثر قُرْباً إلى مدينة البندقيّة الإيطاليّة.[٣]


مدينة البندقيّة

تقعُ مدينةُ البندقيّة (بالإنجليزيّة: Venice) في إقليم فينيتو (بالإيطاليّة: Veneto) الواقع في شمال إيطاليا، وتمرُّ بالمدينة مئتا قناة تقريباً، ممّا يُشكِّل شبكة حضريّة، وتجدر الإشارة إلى أنّ درجات الحرارة في المدينة تتراوح صيفاً ما بين أربع وعشرين، و سبع وعشرين درجةً مئويّة، وهو ما يجعلُها معتدلةً، وتنخفضُ الحرارةُ إلى حوالي درجتَين مئويَّتَين في شهر كانون الثاني/يناير، أمّا في الشتاء فإنّ المدينة يغشاها الضباب، ممّا يعطيها طابعاً خاصّاً يتّصف بالغموض، ومن الجدير بالذكر أنّ متوسّط هطول الأمطار فيها يبلغ 865ملم سنويّاً.[٤]


وجهات سياحيّة في البندقيّة

تُعَدّ مدينةُ البندقيّة مدينةً غنيّة بالأماكن الجاذبة للسيّاح، وفي ما يأتي بعض الوجهات التي يمكن للسيّاح الاستمتاع فيها:[٥]

  • جسر التنهُّدات (بالإنجليزيّة: Bridge of Sighs): سُمِّي الجسرُ بهذا الاسم؛ لأنّه يُعتبَر جزءاً من مُجمَّع سجن قصر دوجي، حيث كان على المساجين في السابق المرور به؛ للوصول إلى غُرَفهم في السجن بعد إصدار الحُكم عليهم، ممّا يجعل الجسر آخرَ ما يمكنهم رؤيته، وعلى الرغم من هذا فإنّ الجسر يُعَدُّ ذا تصميم رائع.
  • ميدان سان ماركو (بالإيطاليّة: Piazza San Marco): يحتوي الميدانُ على ثلاثة مَعالِم شهيرة في البندقية، وهي: كنيسة سان ماركو البيزنطيّة، وبرجُ الساعة (بالإيطاليّة: The Torre dell’Orologio)، وقصرُ دوجي القوطيّ، كما يحتوي الميدان على عدد من المطاعم، والمقاهي.
  • القناة الكُبرى (بالإنجليزيّة: Grand Canal): تُعَدُّ زيارةُ القناة من تقاليد السيّاح في البندقيّة، حيث يمكن التنقُّل خلالها بعدّة طرق، مثل: قوارب الأجرة، والحافلات المائيّة، أو العبّارات (بالإيطاليّة: Vaporetto)، والجندول الشهير.
  • المتاحف الفنّية (بالإنجليزيّة: Art Museums): تحتوي البندقيّةُ على عدد من المَعارض الفنّية التي تضمُّ عدداً كبيراً من اللوحات الفنّية المُهمّة، والتي يأتي مئات الزوّار؛ لرؤيتها يوميّاً.


المراجع

  1. "AIRLINES", venice airport,Retrieved 23-1-2019. Edited.
  2. "Annual data on passengers, cargo and movements of flights", venice airport, Retrieved 23-1-2019. Edited.
  3. "About Venice Marco Polo Airport", world travel guide, Retrieved 23-1-2019. Edited.
  4. Roberto Cessi, John Foot Denis, E. Cosgrove (21-1-2019), "Venice"، britannica, Retrieved 23-1-2019. Edited.
  5. Sonia Cuesta de Andrés (29-5-2018), "The Top 10 Things To Do in Venice"، the culture trip, Retrieved 23-1-2019. Edited.