أين يقع وادي رم

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ١ يونيو ٢٠١٧
أين يقع وادي رم

وادي رم

وادي رم هو واحد من أجمل الصحارى الموجودة في العالم كله، والذي يستطيع الإنسان من خلال الجلوس فيه الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة الساحرة، التي أبدعها الله تعالى – عز وجل -.


موقع وادي رم

يقع وادي رم في المملكة الأردنية الهاشمية، وتحديداً في الجنوب منها، حيث أن الطريق المتجه إلى وادي رم يميل إلى جهة الشرق للطريق الصحراوي بعد ما يقارب 5كم من جنوب مدينة القويرة الأردنية، كما ويبعد وادي رم حوالي 25كم إلى الشمال من مدينة العقبة الأردنية. ومن هذه الطريق فإن من يقصد وادي رم يتوجب عليه أن يسير مسافة تقدر تقريباً بحوالي 35كم حتى يصل إلى وادي رم.


تاريخ وادي رم

يعتبر تاريخ وادي رم تاريخ قديم فقد مر العديد من الأعلام في هذا الوادي، ومدحوه بأقوالهم وأثنوا على حسنه وجماله، وسكنت في هذا الوادي العديد من القبائل البدوية والتي من أشهرها قبيلة الحويطات، أمّا في يومنا هذا فتعيش فيه قبيلة الزوايدة وقبيلة الزلابية، ويمتاز سكان هذه المنطقة بمحافظتهم على التقاليد والعادات القديمة، والمتعلقة بالحياة البدوية والتي منها الملبس ورعي الإبل، في الوقت الذي اختفت فيه هذه العادات من باقي مناطق المملكة الأردنية الهاشمية.


السياحة في وادي رم

تعتبر منطقة وادي رم من أجمل مناطق المملكة الأردنية الهاشمية وربما العالم كله، لهذا السبب فإن السياح يقصدون هذه المنطقة باستمرار لزيارته والاستمتاع بأجوائه الجميلة التي تجلي الهم عن القلب. لوادي رم اسم آخر هو وادي القمر وذلك بسبب التشابه الكبير بين التضاريس التي يتكون منها هذا الوادي مع التضاريس التي يتكون القمر منها. لا يسمح ببناء الفنادق في هذه المنطقة نظراً إلى أنها منطقة طبيعية.


اشتهر وادي رم وبشكل كبير بعد أن صور فيه فيلم Lawrence of Arabia، في ستينيات القرن المنصرم، حيث جرت له العديد من الحملات الترويجية السياحية بهدف إشهاراه ونشر صورته الجميلة في كافة أرجاء العالم، الأمر الذي جعله مقصداً سياحياً هاماً للعديد من عشاق السياحة العالمية. إلى جانب تصوير فيلم لورنس العرب في هذا المكان الخلاب الساحر فقد تم تصوير العديد من الأفلام الأخرى والتي منها فيلم Transformers: Revenge of the Fallen والعديد من الأفلام الأخرى الأمر الذي أكسبه شهرة كبيرة مضاعفة عما كانت في السابق. كما أنّ السياحة اليوم هي مصدر الدخل الأساسي والأول لسكان تلك المنطقة. يمكن أن يمارس السائح في هذه المنطقة العديد من الرياضات التي يرغب بها والتي منها تسلق الجبال.