أين يوجد البلوتوث في الكمبيوتر

كتابة - آخر تحديث: ١٩:١٢ ، ٨ يناير ٢٠١٦
أين يوجد البلوتوث في الكمبيوتر

البلوتوث

يعتبر البلوتوث واحداً من وسائل الاتصال والتواصل بين الأجهزة الإلكترونية المختلفة، حيث يسمح لها بتناقل المعلومات من خلال موجات الراديو اللاسلكية، ولكن بشرط ألاّ تتجاوز المسافة بين الأجهزة المئة متر، وما يميز التواصل عن طريق البلوتوث هو أن الأجهزة المتصلة لا يجب أن تكون على الخط أو الاتجاه نفسه، فيكفي أن تتواجد في إطار الموجات اللاسلكية.


وقد تم تطوير هذد الوسيلة من قبل الشركات التقنية (توشيبا، انتل، ايريكسون، اي بي ام، نوكيا)، من بعد عدة تجارب ومحاولات، حتى يتم الاستغناء عن الأسلاك في عملية التواصل، وقد تم أخذ التسمية من اسم العائلة لملك دينيماركي، حيث كان معروفاً بقدرته الهائلة في التواصل مع الآخرين والتأثير عليهم، وقد تم إدراج البلوتوث في يومنا هذا في العديد من الأجهزة وخاصة الحاسوب، وفي هذا المقال سنوضح لكم مكان وجود البلوتوث في الحاسوب.


البلوتوث في الحاسوب

من الجدير بالذكر أن الحاسوب العادي لا يحتوي على تقنية البلوتوث المبنية فيه، لذلك يتم تزويد الحاسوب بجهاز البلوتوث، والذي يتم وصله من خلال وصلة الUSB، ويتم تعريفه على الحاسوب حتى نتمكن من استخدامه، ولكن أجهزة الحواسيب المحمولة Laptops والحديثة، مجهزة بتقنية البلوتوث والتي تكون مبنية فيها.


ولكن من الضروري قبل أن يتم استخدامها أن يتم تعريفها، وذلك من خلال قرص التعريف الخاص بنظام التشغيل للحاسوب، سواء كان ويندوز7 أو 8 أو لينوكس وغيرها، وإذا كان هناك أي مشكلة في تعريفه من القرص المدمج، فيجب أن يتم التعريف من خلال الإنترنت مع مراعاة الاختيار الدقيق لنوع الحاسوب المحمول، سواء كان من نوع HP، أو DELL، أوLENOVO أوغيرها.


مكان البلوتوث في الحاسوب

يمكنك البحث عن البلوتوث في جهازك، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى أيقونة جهاز الكمبيوتر الموجودة على سطح المكتب، والضغط على كبسة اليمين بالفأرة.
  • ستظهر لك قائمة فتختار منها خيارDevice Manager أو منظم الأجهزة، والذي أيضاً من الممكن أن نصل إليه من خلال قائمة البدء، وكتابة Device Manager في خيار البحث.
  • ستفتح نافذة جديدة، ستتمكن من خلالها من رؤية جميع الأجهزة المثبتة على جهازك الحاسوب، ومن ضمنها سترى البلوتوث والذي يختلف ترتيبه حسب الجهاز، ولكنه بالعادة يحمل الترتيب الثالث في القائمة.


كيفية تشغيل البلوتوث

تتضمنُ عملية تشغيل البلوتوث مجموعةً من الخطوات البسيطة وهي، من خلال الضغط على زر fn مع زر f2 الموجودان على لوحة المفاتيح، أو بالإمكان أن يتم تشغيله من خلال الضغط على أيقونة البلوتوث، سواء الموجودة على Task bar بجانب المكان الموجودة فيه الساعة والتاريخ.