أين يوجد الموز الأحمر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٨ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
أين يوجد الموز الأحمر

أماكن زراعة الموز الأحمر

يحتوي الموز الأحمر على العديد من الفوائد الصحية، ويعرف أيضاً باسم الموز الإسباني أو الكوبي، أو موز الكولورادو أو لال كيلا، وتعتبر كلاً من الهند، وجنوب شرق آسيا الموطن الأصلي لزراعة هذا النوع من الموز، إلا أنه يزرع حالياً أيضاً في كلٍ من أستراليا، ونيوزلندا، بالإضافة إلى العديد من مناطق جزر المحيط الهادئ.[١]


معلومات حول الموز الأحمر

هناك بعض المعلومات المهمة المتعلقة بالموز الأحمر، ومن أبرزها:[٢]

  • يتراوح لون جلد الموز الأحمر ما بين الأحمر الداكن إلى اللون الأرجواني تقريباً، ويأخذ لون لب الثمرة اللون الكريمي إلى الوردي.
  • يتميز الموز الأحمر بأنه أكثر سماكةً وأصغر من الموز الأصفر الذي يطلق عليه اسم كافنديش.
  • يتميز الموز الأحمر بنكهة حلوة، وقشدية، وقد يحتوي أحياناً على نكهة التوت.
  • يتميز الموز الأحمر بأنه ثمرة عطرية جداً.
  • يؤكل الموز الأحمر طرياً، ولكن يتوجب على المستهلك إختيار الثمرة ذات اللون الداكن، والخالية من الشقوق، أو الحفر، أو تغير اللون عند شرائها، وفي حال لم يكن الموز ناضجاً تماماً، فإنه سينضج في غضون بضعة أيام.
  • يفضل عدم وضع الموز الأحمر ضمن الأجواء الباردة، حيث إن القيام بذلك سيجعله طرياً جداً.
  • ينبغي توخي الحذر عند تخزين الموز الأحمر بجانب الفواكه الأخرى، حيث إنه يصدر غاز الإيثيلين الذي يسرع في نضوج الفواكه.


فوائد الموز الأحمر

يمكن للفرد تلبية احتياجاته اليومية من الألياف من خلال تناول الموز الأحمر، حيث تحتوي حبة الموز متوسطة الحجم على أربعة غرامات من الألياف، وبهذا فهي تعادل ما نسبته ستة عشر بالمائة من القيمة اليومية التي يحتاجها الفرد من الألياف، حيث إن النساء تحتاج إلى خمسة وعشرين غراماً من الألياف يومياً، بينما يحتاج الرجل إلى ثمانية وثلاثين غراماً يومياً، وبشكل عام فإن الألياف تساعد على التحكم بالوزن من خلال إبطاء عملية الهضم، وبالتالي شعور الفرد بالشبع لفترة أطول، ومن الفوائد الأخرى التي يمكن للفرد الحصول عليها عند تناول الأغذية الغنية بالألياف مثل الموز الأحمر تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.[٣]


المراجع

  1. Brian Wu, "13 Amazing Health Benefits Of Red Banana (Better Than Yellow Banana!)"، www.lifehack.org, Retrieved 4-9-2018. Edited.
  2. "What is a Red Banana?", www.wisegeek.com, Retrieved 4-9-2018. Edited.
  3. JILL CORLEONE, RDN, LD (3-10-2017), "Benefits of Red Bananas"، www.livestrong.com, Retrieved 17-9-2018. Edited.