أين يوجد مطار هيثرو

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٣٩ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٨
أين يوجد مطار هيثرو

مطار هيثرو

يعتبر واحداً من أهمّ المطارات التي توجد في القارة الأوروبيّة، وتحديداً في لندن عاصمة إنجلترا، ويعد أكثر المطارات ازدحاماً في المملكة المتّحدة، وأكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا من قبل حركة المسافرين، وسجل المطار خلال عام 2014 73.4 مليون راكب، وتعود ملكيّة المطار والتي تديرها شركة مطار هيثرو القابضة والتي تملكها شركة FGP Topco المحدودة، وهي كونسورتيوم دوليّ بقيادة فيروفيال المجموعة الإسبانية والتي تتألّف من صندوق الضمان دي، ودو كيبيك، وحكومة مؤسسة الاستثمار السنغافوريّة، وهي المحور الرئيسي لشركة الخطوط الجوية البريطانية، وقاعدة العمليات الرئيسية عن فيرجين أتلانتيك.[١]


كان مطار هيثرو في عام 1929 مطار صغير على أرض الجنوب الشرقي من قرية هيثرو، وكان محاط بالحدائق، والبساتين، ثم تمّت عمليّة تطوير المنطقة لتشمل على مطار كبير وذلك في عان 1944، وكانت مصصمة لأن تكون للطائرات العسكرية التي سوف تحلق لمسافات طويلة تتجه نحو الشرق الأقصى، ثم واصلت الحكومة تطويره كمطار مدني، وفي عام 1966 تمت إعادة تسميته باسمه الحالي.[١]


موقع مطار هيثرو

يبتعد مطار هيثرو عن غرب وسط لندن عاصمة بريطانيا مسافة 23 كيلو متر، بالقرب من الطرف الجنوبيّ من لندن بورو المعروفة باسم هيلينغدون، ويحيط المطار المناطق المبني على هارلينغتون كل من هارموندسورث نجفورد، وكرنفورد من الجهة الشماليّة، وهونسلو، وهاتون إلى الجهة الشرقيّة، ومن الجهة الجنوبيّة بيدفونت، وستانويل، في حين لا يفصلها عن الجهة الغربيّة كولنبروك في بيركشاير هو الطريق السريع M25، ويعتبر واحد من ستة مطارات تخدم المدينة اللندنيّة.[٢]


محطات المطار

من محطات المطار ما يلي:[٣]

  • مبنى رقم 1: تمت عمليّة افتتاح هذا المبنى عام 1968، وتم افتتاحه رمسياً من قبل الملكة اليزابيث الثانية في مايو من عام 1969،وهي شبكة محلية للخطوط الجوية البريطانية من مطار هيثرو، وعدد قليل من الطرق لمسافات طويلة، وكانت تشغل المحطة رحلتان؛ الأول للمغادرين إلى هانوفر، والثانية للقادمين من باكو.
  • مبنى رقم 2: تم افتتاح هذه المحطة تحت اسم الملكة في 4 يونيو من عام 2014، والتي تم تصميمها من قبل المهندس المعماري الإسباني لويس فيدال، وتشمل على رصيف للأقمار الصناعية T2B، موقف للسيارات، وهو مركز الطاقة، ومحطة التبريد لتوليد المياه المبردة، وتحتوي على 52 محال تجاري ومطاعم.
  • مبنى رقم 3: تم افتتاحها في في 13 نوفمبر من عام 1961 للتعامل مع المغادرين في رحلة لخطوط المسافات الطويلة للشركات الأجنبية إلى الولايات المتحدة، وآسيا، وجهات الشرق الأقصى.
  • مبنى رقم 4: تم افتتاحها في عام 1984، ويقع إلى الجنوب من المدرج الجنوبي بالقرب من محطة للبضائع ومتصلة المبنيين مع المباني الثلاثة الأولى.
  • مبنى رقم 5: يقع بين المدرج الشمالي والجنوبي في الطرف الغربي من المطار، وافتتح على يدالملكة اليزابيث الثانية في 14 مارس 2008.


المراجع

  1. ^ أ ب "Heathrow Airport Guide", heathrow-airport-guide, Retrieved 20-9-2018. Edited.
  2. "Heathrow Airport flights delayed after fire alarm stops arrivals and departures", foxnews, Retrieved 20-9-2018. Edited.
  3. "Information", heathrow, Retrieved 20-9-2018. Edited.