إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:١٤ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٨
إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

إخفاء عيوب الوجه

تتعرض بشرة الوجه للعديد من الظروف طوال اليوم، ممّا يتسبب بظهور بعض البثور، أو وجود بعض العيوب، وخاصة الهالات السوداء التي تظهر بسبب قلّة النوم، فتلجأ العديد من السيدات للحصول على بشرة نقيّة وإخفاء جميع عيوبها بواسطة المكياج، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة إخفاء جميع عيوب البشرة باستخدام المكياج.[١]


إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

هناك عدة طرق للتخلص من عيوب المكياج منها:[٢]

  • وضع كريم الأساس: يجب اختيار كريم أساس مناسب لنوعية البشرة ودرجة لونها، وقبل البدء بوضعه يجب ترطيب البشرة بمرطّب جيد، ومن ثم يجب استخدام إسفنجة الدّمج؛ لوضع كريم الأساس، فيجب أولاً وضع كريم الأساس على ظهر اليد، ويمكن دمج نوعين من كريم الأساس معاً، أو إضافة القليل من الكريم المرطّب إليه وخلطهما معاً، وتوزيع الكريم على الوجه والرقبة بشكل متساوٍ ووضعه من الداخل باتجاه الخارج؛ للحصول على طلة مثاليّة.
  • وضع الكونسيلر: فهو مهم جداً لإخفاء الهالات السوداء التي توجد حول العينين، فهو يوحّد لون البشرة، ويتم وضعه بشكل دائري حول العين ودمجه مع كريم الأساس الذي تم وضعه مسبقاً.
  • البودرة: فتثبّت البودرة الكونسيلر في مكانه وكريم الأساس، ويتم وضعها على الوجه باستخدام فرشاة البودرة، وتُوزّع البودرة على الوجه، ومن الممكن استخدام إسفنجة البودرة، ووضع البودرة باستخدام (الطبطبة) على الوجه.
  • البلاشر أو أحمر الخدود: فيعطي أحمر الخدود الوجه رونقاً، ويجعله أكثر حيوية، فيمكن إخفاء تعب الوجه بوضع القليل من أحمر الخدود على عظمة الخدين باتجاه الأذن؛ للحصول أيضاً على طلة طبيعيّة.
  • الآي لاينر: يُستخدم لتكبير العينين الصغيرتين، وجعلهما أكثر جمالاً، ويُستخدم بوضع خط صغير على خط الرموش العلوي، وخط في أسفل العين، أو يمكن استخدام قلم الكحل؛ للحصول على مظهر طبيعيّ أكثر، ويوجد العديد من أقلام الآي لاينر الملوّنة التي يمكن استخدامها للحفلات أو الخروج في الصباح؛ لجعل الوجه أكثر حيويّة.
  • الماسكارا: فلا تستغني عنها العديد من السيدات فتبرز الرموش بشكل جميل وتجعلها أكثر طولاً، وتُستخدم الماسكارا بوضعه على خط الرموش باتجاه الأعلى، ويمكن وضع طبقتين من الماسكارا؛ للحصول على رموش أكثر كثافة، ومن المهم اختيار نوعيّة جيدة للماسكارا؛ لتجنّب تساقط الرموش.
  • أحمر الشفاه: فيجعل الشفاه أكثر جمالاً وترطيباً، ويوجد منه العديد من الألوان، فيمكن اختيار اللون المناسب للون البشرة أو فترة وضعه.


النتائج

بعد استخدام هذه الخطوات نحصل على بشرة نقيّة خالية من العيوب، ولكن من المهم التذكر أن هذا المكياج سيزول؛ لذلك يجب الاعتناء دوماً بالبشرة، وترطيبها، وعلاج مشاكلها بطرق طبيعية، فمن المهم عدم الإكثار من استخدام المكياج، وإزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم، ووضع كريم مرطب للوجه.[٣]


المراجع

  1. "How to Hide Acne With Makeup", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  2. "How to Cover Up a Bad Breakout and Acne Scars With Makeup", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  3. "8 Simple Makeup Tricks for Flawless Skin", www.allure.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.