إزالة آثار الحبوب بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٦ ، ١٢ فبراير ٢٠١٧
إزالة آثار الحبوب بسرعة

حب الشباب

يعد حب الشباب من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، حيث يعاني منه العديد من الناس نساءً ورجالاً، وتوجد العديد من الأسباب وراء ظهوره، ومنها: تناول الأطعمة الدسمة، والحالة النفسية السيئة، وقلة شرب الماء، وتظهر هذه الحبوب على مناطق مختلفة من الجسم؛ كالوجه، والأرداف، والأكتاف، وما يشار إليه في كثير من الأحيان أنّ المشكلة لا تكون فقط في ظهورهذه الحبوب، وإنما ما يرافقها من آثار، حيث تترك آثاراً على شكل ندبات سواء ملونة أو داكنة، وبالتالي تشكل مصدر إزعاج لدى الكثيرين؛ لأنها تفقدهم جمالهم، وسنذكر في هذا المقال طرقاً سريعة لإزالة آثار حب الشباب.


طرق إزالة آثار الحبوب بسرعة

ماء الورد والنشا

نضع نصف ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً، ثم نضع المزيج على مناطق الحبوب، ونتركه لمدة ساعة حتى يجف، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.


صودا الخبز

نضع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع ربع كوب من الماء في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثم نضع الخليط على آثار الحبوب، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


الشاي الأخضر

نضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع نصف كوب من الماء على نار هادئة، ونترك المزيج حتى يغلي، ثم نرفعه عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثم نغمس قطعة من القطن به، ونمسح بها مناطق آثار الحبوب، ونكرر هذه العملية مرة واحدة يومياً.


زيت الزيتون

نغسل البشرة جيداً، ونجففها باستخدام منشفة، ثم ندلكها بحركات دائرية لمدة خمس دقائق باستخدام زيت الزيتون مع مراعاة التركيز على مناطق آثار الحبوب، ثم نزيل الزيت بوساطة منشفة دافئة، ونغسل المنطقة بالماء الدافئ، ثم بالماء الفاتر أو البارد، ونكرر هذه العملية بشكل يومي حتى تختفي آثار الحبوب.


الخميرة

نضع ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقة كبيرة من حليب البودرة، وربع كوب من الماء في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً، ونضع الخليط على منطقة آثار الحبوب، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نشطف المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


البطاطس

نقطع حبة صغيرة من البطاطس إلى شرائح رفيعة، وندلك البشرة وأماكن الحبوب بالشرائح بشكل دائري، ثم نترك آثار سائل الشرائح على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم نشطف المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


صفار البيض

نضع صفار بيضة، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من العسل في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نضع المزيج على آثار الحبوب برفق، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


نصائح لإزالة آثار الحبوب

  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • غسل البشرة بالماء الدافئ بدلاً من الماء شديد السخونة.
  • تجنب حك منطقة آثار الحبوب؛ لأن ذلك يسبب تهيج الجلد واحمراره.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • الحد من استعمال مستحضرات التجميل الكيماوية.