إزالة آثار الحروق الجديدة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٣ ، ٢٥ يونيو ٢٠١٩
إزالة آثار الحروق الجديدة

آثار الحروق

نتعرض في حياتنا اليومية إلى العديد من الحوادث التي تترك آثاراً على الجلد مثل الحروق، وتُعتبر المرأة من الأشخاص الأكثر عُرضةً لمثل هذه الإصابات نظراً لتواجدها في المطبخ لأوقاتٍ طويلة وبصورةٍ متكررة، ومثل هذه الإصابات تُشعِر النساء بالحرج نتيجةً للآثار التي تتركها حتى وإن زال الألم، ولذلك سنتطرق في هذا المقال إلى ذكر عدد من الوصفات الطبيعية التي تخلصنا من آثار الحروق المزعجة بتكلفةٍ قليلة وبنتيجةٍ مضمونة.


وصفات طبيعية لإزالة آثار الحروق

  • زيت الخروع: اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون الطازج وزيت الخروع خلطاً جيداً، كي تتجانس المكونات مع بعضها، ثم أحضري قطعة من القطن واغمسيها بالمزيج الناتج لديكِ، ثم امسحي بواسطتها المنطقة المراد علاجها، واتركيه لمدة ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء، ويُفضل أن تكرري هذه العملية بشكلٍ يومي وبانتظام لتحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • العسل: امزجي ملعقتيْن صغيرتيْن من النخالة، وثلاث ملاعق من العسل مزجاً جيداً حتى تحصلي على عجينة، ثم طبقي العجينة الناتجة على منطقة الحروق واتركيها لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك اغسليها بالماء البارد، كرري هذه الوصفة يومياً لتتمكني من إزالة آثار الحروق خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرة.
  • الحناء: اخلطي ملعقتيْن كبيرتيْن من الطحين وملعقتيْن كبيرتيْن من مسحوق الحناء ثم أضيفي إلى المزيج كأس من زيت الزيتون بشكلٍ تدريجي، امزجي الخليط جيداً ثم ادهنيه على المنطقة المصابة بالحروق، واتركيه لمدة ساعة بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء، داومي على هذه العملية يومياً لتحصلي على أفضل النتائج.
  • زيت اللوز: ادهني المنطقة المصابة بكمية مناسبة من زيت اللوز ودلكيه برفق، واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم.
  • البطاطا: استخدمي قشر البطاطا كضمادات توضع على المنطقة المحروقة، حيث تساعد هذه القشور على توفير الرطوبة اللازمة للجلد وتكافح البكتيريا؛ الأمر الذي يُسرع في الشفاء.
  • زيت اللافندر العطري: ضعي القليل من زيت اللافندر على منطقة الجلد المصابة بعد الحرق مباشرةً حتى لا تظهر الآثار، كما يمكنكِ سكب مقدار من زيت اللافندر على قطعة من القماش، ثم ضعيها على المنطقة المراد علاجها، ويجب أن تكرري هذه العملية لعدة مرات في اليوم.
  • بذور الحلبة: أحضري وعاء وضعي بداخله كمية من الماء ثم أضيفي إليه مقداراً مناسباً من بذور الحلبة، وانقعيها طوال فترة الليل، وفي اليوم التالي اسحقي البذور المنقوعة لتحصلي على عجينة، ثم طبقيها على المنطقة المصابة، واتركيها لتجف بشكلٍ تام، بعد ذلك اغسليها جيداً بالماء.
  • لبن الزبادي والكركم: اخلطي مقادير متساوية من لبن الزبادي ومطحون الكركم خلطاً جيداً لتحصلي على مزيج قوامه شبيه بالمعجون، ثم ادهني المنطقة المراد علاجها بمعجون الكركم واتركيه كي يجف تماماً بعد ذلك اغسليه بالماء البارد، كرري هذه الوصفة بشكلٍ يومي للحصول على نتيجة مضمونة.


فيديو كيف أخفي آثار الحروق؟

من أكثر الأمور إزعاجاً هي الآثار التي تتسبب بها الحروق والتي لا يمكن تفاديها! لكن هل يمكن إخفاؤها؟ :