إزالة آثار حب الشباب بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٦ ، ٢٠ يناير ٢٠١٦
إزالة آثار حب الشباب بسرعة

إزالة آثار حب الشباب بسرعة

يعاني الكثير من الشبان والشابات من حب الشباب وما يرافقه من آثار على البشرة، وأحياناً قد تصل هذه الآثار إلى حد حفر الجلد وتشويه منظره، ولكن ومع تطوّر العلوم، وتطوّر الأبحاث الطبية، وتجارب الإنسان المستمرة؛ فقد تمّ الوصول لبعض الطرق والخلطات الطبيعية التي من الممكن الاستفادة منها للحصول على بشرة نقيّة خالية من آثار حب الشباب، وسنستعرض هنا أهمّ الطرق والخلطات الخاصّة بذلك:


خلطة صودا الخبز

هذه الخلطة أثبتت أنها طريقة جيدة وفعالة وغير مكلفة، حيث أنّ مكوناتها رخيصة الثمن ومتوافرة في السوق، وتعتمد هذه الخلطة على خلط ملعقة من صودا الخبز بالقليل من الماء حسب الحاجة، حتى يتم الوصول إلى عجينة، يتم فرد هذه العجينة على الوجه وتركها لمدّة 2-3 دقائق، ثمّ يشطف الوجه بالماء الدافئ جيداً ويجفّف، ويتمّ تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً، وسيتمّ الحصول على نتيجة جيّدة وملحوظة بإذن الله.

شرب الماء

يعتبر الماء علاج فعال وصحي جداً لجسم الإنسان؛ لما فيه من فوائد على الجسم والبشرة، فكما هو معروف يسهم الماء في تصفية البشرة، والحفاظ على نضارتها ورونقها، وحتّى يتمّ الحصول على أفضل النتائج؛ يوصي الخبراء بشرب ثمانية أكواب من الماء في اليوم لتبقى البشرة صافية ورطبة ونضرة.


عصير الليمون

عصير الليمون كنز ذهبي للبشرة، فهو مفتاح سحري لتنقية البشرة وتفتيحها، فالليمون له خاصية تساعده على إزالة الخلايا الميتة من الجلد، ويعزّز قدرة الجلد على تشكيل بشرة صافية، وله ميزة أخرى وهي قدرته على الحد من الاحمرار الذي يظهر على البشرة الناتج من حبّ الشباب، والطريقة المثلى للحصول على أفضل النتائج؛ هي القيام بعصر الليمون، وغمسه في قطعة قطن، ومسح الوجه بها يومياً قبل النوم، مع التأكّد من عدم وضع العصير أثناء ساعات النهار.


الشاي الأخضر

ينصح دائماً بالشاي الأخضر كسلاح فعّال في حالات البدانة، وأيضاً له تأثير كبير في إزالة حب الشباب عن طريق عمل قناع الشاي الأخضر، من خلال خلط الشاي بطحين الشوفان، ووضعه على الوجه لمدة لا تتجاوز النصف ساعة في النهار، ثمّ غسل الوجه بلطف بماء مع مراعاة بأن يكون فاتراً.


خلطة البيض بالعسل والليمون

طريقة هذا القناع سهلة جداً، قومي فقط بخلط صفار بيضة مع القليل من عصير الليمون الطبيعي، وضعي عسل أبيض بمقدار ملعقتين، امزجي الخليط جيّداً وضعيه على وجهك مرتين باليوم نهاراً وليلاً.


صابون الكبريت والكركم

يتوافر في الأسواق صابون الكركم وصابون الكبريت، وهي فعالة في القضاء على آثار حب الشباب، فقط يجب غسل الوجه بصابون الكركم وصابون الكبريت مرة في اليوم، وبعد الغسل يتم وضع زيت القمح في أماكن الحفر مع عمل تدلليك بسيط، يتم تكرار العملية حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.


غسل الوجه

المحافظة على نظافة الوجه وغسله بالماء يساعد على التخلّص من البكتيريا الضارّة من على الوجه، وبالتالي سرعة الحصول على بشرة صافية ونضرة ونقيّة.