إزالة الجلد الميت

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ٧ مايو ٢٠١٩
إزالة الجلد الميت

إزالة الجلد الميت

تُعتبر إزالة الجلد الميت من الأمور الواجب اتباعها للحفاظ على الجلد من الخشونة والجفاف، حيث إنّ هناك العديد من العوامل التي تُسهم بتشكل طبقات من الجلد الميت مثل التقدم في العمر، والنظام الغذائي السيء، وعوامل الرطوبة والطقس الجاف.


كما أن استخدام مستحضرات الاستحمام المحتوية على مواد كيميائية ضارة بصحة الجلد ونضارته يؤدي إلى ظهور الجلد الميت، ويوجد العديد من الطرق التي تساعد في إزالته باستخدام الوصفات الطبيعية سهلة التطبيق والتي سنذكرها في هذا المقال.


خلطات طبيعية للتخلص من الجلد الميت

  • اخلطي ملعقتين من لبن الزبادي وملعقتين من زيت اللوز وعصير نصف ليمونة، إضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون، ثم امزجي المكونات جيداً ثم طبقي الخليط الناتج على بشرة جسمك واتركيه لمدة ثلاث ساعات، وبعد أن يجف افركي جسمك بواسطة ليفة الاستحمام بحركات دائرية، بعد ذلك اشطفيه بالصابون والماء.
  • ضعي على بشرتك كمية مناسبة من الملح الخشن، وافركيه بلطف من الأعلى إلى الأسفل وذلك قبل قيامكِ بأخذ حمامٍ دافئ، حيث يساعد الملح الخشن على إزالة طبقات الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية مما يمنح بشرتكِ النضارة والنعومة، ويُفضل أن تكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً.
  • امزجي ملعقة من الملح وثلاث ملاعق من حبيبات السكر الخشن، وعصير نصف ثمرة من الليمون، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم اخلطي المكونات ثم افركي بواسطة الخليط الناتج بشرة جسمك بحركات دائرية ولمدة ربع ساعة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
  • امزجي كوباً من حبيبات السكر ومقداراً بسيطاً من زيت النعناع، وفنجاناً من زيت جوز الهند مزجاً جيداً، ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • امزجي ربع كأس من زيت الجوجوبا ونصف كأس من الحليب السائل، وكيس من الشاي الأخضر، وربع كأس من مسحوق الشوفان، وربع كأس من مسحوق صودا الخبز، ثم امزجي المكونات ثم ادهني بالخليط الناتج بشرة جسمك وافركيها جيداً ثم اشطفيها بالماء.
  • اخلطي نصف كأس من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إضافة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ونصف كأس من الملح الخشن، ثم طبقي الخليط الناتج على بشرتك وافركي المناطق الخشنة بطريقة دائرية ثم استحمي بالماء والصابون.
  • امزجي بضع قطرات من زيت الليمون وملعقة من قشر الليمون ونصف كأس من زيت الزيتون، وكأس من السكر البني مزجاً جيداً، ثم افركي جسمك وبشرة وجهك باستخدام المزيج ثم اغسليها بالماء.
  • امزجي القليل من زيت البابونج ونصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من السكر الأبيض، ثم افركي جسمك وبشرة وجهك وشفاهك بالخليط الناتج وبحركات دائرية لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر.