إزالة الرؤوس السوداء من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٩ ، ٢٩ ديسمبر ٢٠١٥
إزالة الرؤوس السوداء من الوجه

الرؤوس السوداء

هي عبارة عن بثور سوداء اللون غير مغطاة بالجلد، ولذلك فهي معرضة للاتصال المباشر مع الهواء، مما يؤدي إلى تأكسد المادة اللزجة الموجودة داخلها مما يحولها إلى اللون الأسود، وهي تظهر للعديد من السيدات وبخاصة صاحبات البشرة الدهنية، التي تكثر فيها الإفرازات الدهنية، وبالتالي تجف عند ظهورها على الجلد من الخارج وتمتزج مع الخلايا الأخرى فتعمل على سد المسام، وأكثر الأماكن التي تظهر فيها الرؤوس السوداء هي منطقة الأنف، والذقن، والجبين.


أسباب ظهور الرؤوس السوداء

  • قلة شرب الماء.
  • عدم الاهتمام بنظافة البشرة، مما يؤدي إلى تراكم الدهون عليها وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء.
  • عدم تنظيف البشرة من مساحيق التجميل وخاصة قبل النوم.
  • الإفراط في تقشير البشرة.
  • تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول مثل المقالي، والوجبات السريعة، والشوكولاتة.


طرق إزالة الروؤس السوداء

هناك طرق عديدة للتخلص من الرؤوس السوداء ومنها ما يلي:

الخل والنشا

تستخدم عن طريق مزج ملعقة كبيرة من النشا مع القليل من الخل حتى تتكون عجينة ناعمة، يتم فردها على أماكن الرؤوس السوداء، ثم تُترك حتى تجف تماماً، وبعدها تُفرك بلطف على شكل حركات دائرية حتى نزيل الروؤس السوداء.


الليمون وماء الورد

حيث يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم يوزع المزيج على البشرة ويُترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ، ويتم تكرار تلك الوصفة يومياً حتى يتم التخلص بشكل نهائي من الرؤوس السوداء.


قشور البرتقال

وذلك عن طريق طحن قشور البرتقال، ثم إضافة رشة من الكركم وملعقة صغيرة من الحليب السائل إلى أن يتكون معجون ناعم، ثم نضعه على الوجه، ونتركه لخمس دقائق، ثم نفركه بلطف، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ.


العسل والقرفة

وذلك بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع رشة من القرفة المطحونة، ثم يُوضع على البشرة لمدة ساعة، وبعدها يُشطف الوجه بالماء الدافئ، ويتم تكرار تلك الخلطة يومياً حتى الحصول على النتائج المتوقعة.


الشوفان

يتم طحن ملعقتين كبيرتين من الشوفان، ثم تضاف كمية مناسبة من ماء الورد، ثم يتم فرد المزيج على الأماكن التي تنتشر فيها الرؤوس السوداء، وتترك لمدة ثلث ساعة، وبعدها يُفرك بهدوء ويشطف بالماء الدافئ.


عصير الليمون وزيت اللوز

نمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز والقليل من الجليسرين إلى أن يتكون لدينا غسول رائع للبشرة، ثم نواظب على غسل البشرة به صباحاً ومساءً إلى أن تزول الروؤس السوداء، كما ويعالج بقع البثور أيضاً.