إزالة السواد تحت العين بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٢ ، ١٠ أبريل ٢٠١٧
إزالة السواد تحت العين بسرعة

السواد تحت العين

يعاني الكثير من الناس من السواد تحت وحول العينين، والتي تظهر على شكل بقع بنية أو سوداء داكنة محيطة بتجويف العينين، وغالباً ما تظهر هذه البقع نتيجة للتعب والإرهاق الشديد، أو السهر لساعات طويلة وقلّة النوم، كما تزيد بعض العوامل الوراثية من احتماليّة ظهور هذه البقع، والتي تترك العينين شبيهتين بعيني الباندا مع السواد المحيط بهما، بالإضافة إلى المظهر المتعب والمرهق التي تمنحه للوجه.


نصائح لإزالة السواد من تحت العين بسرعة

من المهم التعرّف على الطرق المساعدة في إزالة السواد من تحت العين، والحرص على تطبيقها للتخلّص من هذه المشكلة قبل تفاقمها وزيادة كمية السواد تحت العين، مما يجعل من الصعب التخلّص منه، وفيما يلي بعض من النصائح الواجب اتّباعها لإزالة سواد تحت العين.


التغذية الصحية

غالباً ما يكون السواد تحت العين ناتجاً عن افتقار الجلد للفيتامينات اللازمة له، ومن أهم~ها فيتاميني C, K، بالإضافة إلى الحديد وبعض الأحماض المهمة له، والتي تتوفر في الأطعمة الصحية كالفواكه والمكسرات والخضروات واللحوم البحرية ولحوم الدواجن والمواشي، مع تجنب الأطعمة الغير صحية، والتي تتسبّب بالكثير من المشاكل للبشرة.


النوم لساعات كافية

تؤدّي قلة النوم والإصابة بالأرق إلى احمرار العينين وانتفاخهما، بالإضافة إلى بروز الأوعية الدموية من تحت الجلد الرقيق المحيط للعينين، وبدأ تكون السواد تحتهما، لذا يكون من المهم الحصول على ساعات كافية من النوم بحيث لا تقلّ عن 8 ساعات من النوم ليلاً، بحيث لا يعوض نوم النهار عن أهمية نوم الليل.


الترطيب

الجلد الواقع تحت العينين هو الأكثر تعرضاً للإصابة بالجفاف نظراً لرقّته وقلة سمكه، لذا يجب الحرص على شرب كميات مناسبة من المياه يومياً لتوفير الترطيب الداخلي لتكوين الجلد، مع استخدام الكريمات المرطبة الخاصّة بهذه المنطقة.


إنهاء العادات السلبية

تؤدّي بعض العادات السلبية كالتدخين، وشرب الخمر، وتعاطي المخدر إلى إضعاف الجلد وهرمه بشكل سريع، فيعمل النيكوتين على تقليل اتساع الأوعية المغذية للجلد الواقع تحت العين، ويقلل بذلك كمية الغذاء والأوكسجين الواصل إليها، وبالتالي ظهور السواد هناك، كما تبدأ العلامات المرافقة للشيخوخة بالظهور مبكراً.


فقر الدم

من العلامات المرافقة للإصابة بفقر الدم التعرض للسواد تحت العين، حيث يؤدّي نقص الحديد إلى اصفرار الجلد، والإحساس الدائم بالتعب، فمن المهم إجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن فقر الدم.


الحماية من الشمس

من المهم تجنب الجلوس تحت الشمس القوية لفترة طويلة، مع الحرص على وضع واقي الشمس على الوجه وتحت العينين، منعاً لإضرار الشمس بتلك المناطق.


فيديو عن علاج السواد تحت العين

للتعرف على المزيد من المعلومات حول السواد تحت العينين علاج شاهد الفيديو.