إزالة السواد تحت العين نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٢ ، ١٠ أبريل ٢٠١٧
إزالة السواد تحت العين نهائياً

السواد الموجود تحت العيون

السواد الموجود تحت العين أو ما يُسمى بالهالات السوداء، يكشف الكثير عن المشاكل الصحيّة التي يُعاني منها المرء، ويُعطي انطباعاً عاماً عن نمط حياته وروتينه اليومي.


يُمكن للهالات السوداء أن تؤثّر على كلٍ من الرجال والنساء، وهنالك أسبابٌ كثيرة للإصابة فيها، كالإجهاد، وقلة النوم، ومنها ما يستدعي تدخلاً خارجياً كالتغيرات الهرمونيّة، وأسلوب الحياة غير الصحي، ومنها ما يكون وراثياً.


يوجد الكثير من المراهم الموجودة في الأسواق والتي تقوم على المساعدة في التخفيف من حدّة هذه المشكلة، ولكنّ الخلطات المنزليّة آمنة أكثر وفعّالة ويُمكن أن تُحضّر بكل سهولة وبتكلفةٍ بسيطةٍ جداً.


خلطات لإزالة السواد الموجود تحت العيون نهائياً

هناك خلطات كثيرة يمكن تجربتها في المنزل للتخلص من الهالات السوداء نهائياً، ومنها ما يلي:

زيت اللوز

زيت اللوز هو من الزيوت الطبيعيّة المفيدة جداً للبشرة الحساسة الموجودة حول العين، والاستخدام المنتظم لهذا الزيت يُساعد على القضاء على مُشكلة الهالات السوداء بشكلٍ نهائي، فكل ما يجب فعله هو مسح القليل من زيت اللوز تحت العيون وتدليكها بشكلٍ خفيف، ثم غسل الوجه بالماء البارد في صباح اليوم التالي، وإعادة هذه الطريقة كل يوم إلى أن تختفي الهالات، ويمكن استبدال زيت اللوز بزيت فيتامين E المتوفّر في الصيدليات.


الخيار

يُفتح البشرة ويعمل على المساعدة على التخلص من الهالات السوداء، وله تأثير مهدّئ ومنعش للجسم، ويُستخدم الخيار عن طريق تقطيعه إلى حلقاتٍ سميكة نوعاً ما، ثمّ تترك في الثلاجة لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها توضع على العين لمدّة عشرِ دقائق، وتكرر هذه الطريقة مرّتين في اليوم لمدّة أسبوع أو إلى أن تختفي مشكلة الهالات السوداء.


يمكن هرس حبّة الخيار مع القليل من عصير الليمون، ودهن الخليط فوق الهالات السوداء وتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله بالماء، ويُمكن تطبيق هذا الخليط على الوجه كله لتبييض الوجه، والتخلص من النمش، والرؤوس السوداء، وتطبّق مرّة واحدة بالأُسبوع.


البطاطا

توجد مواد فعّالة في البطاطا تعمل على التبييض الطبيعي للبشرة، وتُساعد على تخفيف الهالات السوداء والانتفاخ الموجود حول العينين، ويتم استخدام البطاطا عن طريق برش حبّة واحدة أو حبّتين من البطاطا، ثمّ توضع في قطعة شاش وتُعصر ويدهن العصير تحت العينين وعلى الوجه كلّه، ويترك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم يُغسل بالماء البارد، تكرر هذه الطريقة من مرّة إلى مرّتين في اليوم للحصول على بياضٍ خالٍ من أية شوائب.


فيديو عن علاج السواد تحت العين

للتعرف على المزيد من المعلومات حول السواد تحت العينين علاج شاهد الفيديو.