إزالة السيلوليت في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٠٥ ، ٢٦ يناير ٢٠١٦
إزالة السيلوليت في أسبوع

السيلوليت

هي تلك التغييرات التي تظهر على جلد النساء عند الوصول إلى سن البلوغ، وهي عبارة عن خلايا دهنية تترسب تحت طبقة الجلد مباشرة مسببة بذلك ندباً غائرة أو ثنيات جلدية أو تجاعيد تشبه إلى حدٍ كبير قشرة البرتقال الخارجية، وتكثر في مناطق محددة من الجسم مثل البطن، والأرداف، والفخذين.


أسباب الإصابة بالسيلوليت

  • العوامل الوراثية والتي لها أكبر الأثر في الإصابة بالسيلوليت.
  • التغذية: هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على ظهور تلك المشكلة عند النساء، مثل الإفراط في تناول المشروبات الكحولية وعدم شرب الماء بكميات كافية.
  • الهرمونات: إذا ارتفعت نسبة الهرمونات في الجسم عن معدلها الطبيعي وخاصة هرمون الأستروجين.
  • الإفراط في ارتداء الملابس الضيقة وغير المريحة.
  • تناول حبوب منع الحمل.


طرق التخلص من السيلوليت في أسبوع

هناك طرق لإزالة مادة السيلوليت في أسبوع، وهي كما يلي:


القهوة

فهي تعمل كمقشر ممتاز للبشرة، بحيث تزيل الخلايا الميتة من الجلد كما أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون داخل الجسم، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق مزج نصف كوب من مسحوق القهوة مع ثلاث ملاعق من السكر البني وتحرك المكونات جيداً، ثم بعدها تتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند بعد تسخينه قليلاً، وتمزج كل المكونات معاً حتى تتكون عجينة، ثم توزع على الأماكن المصابة في الجسم مع التدليك اللطيف بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم يُغسل بعدها بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


زيت جوز الهند

عن طريق تسخين كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم تدليك المناطق المصابة بالسيلوليت بلطف ودون الضغط الزائد عليها، ثم ترك الزيت على الجسم حتى يمتصه الجلد بشكل كامل، فزيت جوز الهند يعمل على تكسير التكتلات الدهنية المخزنة داخل الجلد والتي تسبب السيلوليت، ويمكن تكرار الوصفة يومياً إلى أن يتم التخلص منها.


زيت العرعر

يعمل زيت العرعر على إزالة السموم من الجلد وتقليل احتباس الماء والسوائل من الجسم، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق مزج خمس عشرة قطرة من زيت العرعر مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثم تدليك مناطق السيلوليت لمدة ربع ساعة، وتُكرر الوصفة يومياً ومع المواظبة عليها سوف يتحسن مظهر الجلد وتيزول السيلوليت من الجلد تماماً.


جلسات المساج

يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبذلك ترخي عضلات الجسم كله، فيمكن عمل جلسات مساج يومية بل ويمكن تكرارها صباحاً ومساءً لنتائج أفضل، كما ويمكن استخدام بعض الزيوت العطرية في تدليك الجسم بها.