إزالة الشعر بالليزر والحمل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٧
إزالة الشعر بالليزر والحمل

استخدام الليزر

كثر في الفترة الأخيرة استعمال تقنية أشعة الليزر، إما للتخلص من الشعر من الجسم الزائد أو لعمل عمليات التجميل لبعض أعضاء الجسم، لكن بما أنّ فترة الحمل فترة حساسة للغاية، تخاف معظم السيدات من اللجوء إلى جلسات الليزر في غضون هذه المرحلة، لذلك ندعوك معنا لقراءة هذا المقال للتعرف فيما إذا كان يمكنك استعمال الليزر في أثناء حملك أم لا.


إزالة الشعر بالليزر والحمل

أشارت بعض الأبحاث أن الليزر المستخدم للتخلص من الشعر لا يوجد له أي تأثير على الحمل والجنين، لعدم استطاعته أن يخترق طبقات الجلد العميقة وإنما يقتصر على وصوله للطبقات السطحية فقط، ولا يستطيع الاختراق نحو طبقة العضلات والمشيمة كذلك، ولكن يشير الأطباء إلى أهمية عدم استخدامه في فترة الحمل وذلك لعدة أسباب وهي:

  • عند حصول أي مشاكل أثناء استعمال الليزر، مثل ألم، أو حرق قد يعمل على تحفيز التقلصات الرحمية، مع العلم أنه من غير الممكن إعطاء علاجات بواسطة الفم للسيدة الحامل.
  • ينصح بعدم استعمال الليزر في أثناء فترة الحمل، وذلك بسبب عدم وجود تنظيم في إفراز هرمونات الجسم عند السيدة الحامل في هذه الفترة، فالسيدات الحوامل قد يفشلن في الحصول على النتائج الجيدة من تلك الجلسات بسبب آلام عدم تنظيم الهرمونات.


مفاهيم خاطئة حول إزالة الشعر بالليزر

الليزر خطير وقد يسبب السرطان

وهذا اعتقاد خاطئ بشكل كامل، فأشعة الليزر تعتبر أشعة غير متأينة؛ أي أنها لا يمكن أن تؤدي للإصابة بمرض السرطان، وهو بذلك لا يشبه الإشعاعات المتأينة الأخرى التي قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان إذا تم التعرض لها بشكل كبير، مثل الأشعة السينية ( أشعة إكس)، وخلال الأربعة عقود الفائتة لم تسجل أي حالة سرطان بسبب استعمال الليزر، على الرغم من ملايين البشر استعملوا هذه التقنية لسبب أو لآخر.


الليزر مؤلم جداً

في الواقع يختلف الإحساس بالألم من فرد إلى آخر وباستطاعتك استعمال كريمات تخدير موضعي، وذلك قبل البدء بالعلاج بواسطة الليزر، مما يقلل من الشعور بالألم بشكل فعال للغاية، فلا يحس الفرد إلا بألم وخز طفيف.


الليزر تجميلي فقط

وهذا أيضاً مفهوم خاطئ فعند النظر لاستعمالات اليزر نستطيع تقسيمها إلى:
  • التخلص من الوحمات الحمراء التي تحدث في الولادة أو في فترة الطفولة، حيث يستعمل الليزر الوعائي لهذا الغاية، حيث يؤدي استعمال الليزر إلى التخلص منها بنتائج مذهلة، إذ إن بقاءها قد يضر بصحة الطفل ويؤدي إلى ظهور الندب والتقرحات.
  • إزالة الوحمات ذات اللون البني والوشم بمختلف أنواعه وأشكاله.
  • التخلص من الندب ومن حب الشباب والآثار بسبب الحوادث.



فيديو عن إزالة الشعر بالليزر وتأثيره على لون البشرة

للتعرف على المزيد من المعلومات عن إزالة الشعر بالليزر وتأثيره على لون البشرة شاهد هذا الفيديو.