إزالة الصبغة عن الشعر بطريقة طبيعية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٨ ، ١٧ يناير ٢٠١٦
إزالة الصبغة عن الشعر بطريقة طبيعية

كثير من السيدات لا يحصلن على اللون المطلوب بعد القيام بصبغ شعرهن، مما يسبب لهن القلق وعدم الارتياح والرغبة في التخلص من ذلك اللون غير المرغوب فيه، فقد تضطر بعض السيدات للقيام بصبغ شعرهن مرة أخرى لإخفاء اللون الأول، مما يؤدي إلى تلف الشعر لتعرضه للكثير من المواد الكيميائية، ولذلك في مقالنا هذا سوف نسلط الضوء على كيفية إزالة الصبغة غير المرغوب بها من الشعر، وبطرق طبيعية وآمنة.


طرق إزالة الصبغة عن الشعر طبيعياً

سنبين هنا كيفية إزالة الصبغة غير المرغوب بها عن الشعر بطرق طبيعية، كما يلي:

كبسولات فيتامين سي

وذلك بطحن عدد من كبسولات فيتامين سي بحسب طول الشعر، ثم القيام بمزجها مع الشامبو الخاص بنوعية الشعر، وبعدها يُرطب الشعر بالماء أولاً، ثم يوزع المزيج السابق على الشعر بالكامل مع فروة الرأس مع مراعاة التدليك الخفيف، وبعدها يُغطى الرأس بالكامل بالقبعة البلاستيكية الخاصة ويُترك على الشعر لمدة خمسٍ وأربعين دقيقة، وبعدها يُشطف بالشامبو المضاد للقشرة والماء الفاتر، وتُكرر تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


بياض البيض وزيت الزيتون

وتكون بمزج بياض بيضتين مع معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من خل التفاح جيداً، ثم يوزع المزيج على الشعر بالكامل ويُترك لمدة ساعتين كامليتين، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الأول، ومرتين في الأسبوع الثاني، ومرة واحدة في الأسبوع الثالث، إلى أن تتم إزالة الصبغة من الشعر نهائياً، وعودة الشعر إلى لونه الطبيعي.


صودا الخبز

يتم مزج الشامبو الخاص بنوعية الشعر مع كمية مناسبة من صودا الخبز، ثم يُغسل الشعر بالمزيج عدة مرات في الأسبوع، وهنا يفضل استخدام الشامبو المضاد للقشرة فهو الأفضل للتخلص من لون الصبغة على الشعر.


حمام الزيوت

حيث تعتبر الزيوت الساخنة أو الدافئة من أفضل الوصفات للتخلص من لون الصبغة على الشعر، ويمكن مزج عدة زيوت للشعر مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الجرجير، وأية زيوت أخرى مفيدة للشعر، ثم القيام بوضعها على النار حتى تسخن، وبعدها يتم عمل حمام زيت للشعر وتكراره أربع مرات أسبوعياً إلى أن تزول الصبغة بشكل كامل عن الشعر.


مسحوق الغسيل

إذ يمكن إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الغسيل إلى الشامبو المُستخدم، ثم يوزع الخليط على الشعر بالكامل وفركه جيداً على الشعر، وبعدها يُشطف الشعر بالماء الفاتر، ومع تكرار الوصفة والمواظبة على تطبيقها سوف يتم التخلص من لون الصبغة غير المرغوب فيه.