إزالة القشرة من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٢ ، ١١ أغسطس ٢٠١٨
إزالة القشرة من الوجه

قشرة الوجه

تتعرّض بشرة الإنسان إلى العديد من المشاكل التي تزعجه وتنغّص عليه حياته، إلى جانب الألم والأذى الصحيّ الذي يلحق به من خلالها، مثل: الحبوب، والبثور، ومشاكل الرؤوس السوداء بالإضافة إلى قشور الوجه، وتعدّ قشور الوجه أحد مشاكل البشرة شائعة الانتشار، وتصيب على وجه الخصوص أصحاب البشرة الجافة في فصل الشتاء، بسبب زيادة الرطوبة في الجو، والتي تعدّ البيئة المناسبة للقشرة، وتؤدّي هذه الحالة إلى تشويه المنظر العام لصاحبها، وتصيب الجنسين ذكوراً وإناثاً من سن البلوغ وحتى الخامسة والثلاثين، وهنا في هذا المقال سنتطرّق للحديث عن طرق إزالة قشرة الوجه وبعض الوصفات التي ينصح باتباعها من أجل ذلك.[١]


إزالة قشرة الوجه

للتخلّص من قشرة الوجه ينصح باتّباع النصائح التالية:[٢]

  • عدم التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشرٍ ولفتراتٍ طويلة.
  • استعمال الكريمات الواقية من الشمس بانتظام.
  • ترطيب البشرة من خلال استخدام ما يناسبها من كريماتٍ في الصباح وفي المساء، حيث تختلف أنواع البشرة فمنها الجافة ومنها الحساسة ومنها العادية وغيرها.
  • استخدام منشفةٍ صغيرةٍ مشبعةٍ بالماء الدافئ، وتدليك الوجه بها بحركاتٍ دائريةٍ ولطيفة، لإزالة بواقي الجلد الميت، والجاف، والقشرة.
  • تجنّب المستحضرات والمساحيق والمنتجات التي تحتوي على موادَ كيماويةٍ تؤذي البشرة.
  • استخدام الحليب لأغراض الترطيب، من خلال فرك الوجه به بلطف، حيث يطهّر البشرة ويزيل أوساخها وينقّيها.
  • عمل جلسات تقشيرٍ للوجه مرةً كل أسبوع، للتخلص من الخلايا الميتة وتنشيط البشرة وتجديد خلاياها.


طرق لإزالة قشرة الوجه

يلجأ الأشخاص المصابون بمشكلة القشرة في منطقة الوجه إلى اتباع العديد من الوصفات والتي يفضل أن تكون طبيعية، ومن هذه الوصفات والخلطات نذكر ما يلي:[٣]

  • ينصح باستخدام الخيار من خلال تقطيعه إلى شرائح، ووضعه على الوجه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ شطف الوجه جيداً بالماء الفاتر، وينصح بتطبيق هذه الطريقة مرتين كل يومٍ ولمدّة أسبوعٍ كامل، حيث تلعب هذه الوصفة دوراً في ترطيب البشرة لاحتواء الخيار على نسبٍ عاليةٍ جداً من الماء.
  • يفضل استخدام العسل الطبيعي من خلال فرك كميةٍ قليلةٍ منه على المكان المصاب بالقشرة، وتركه لمدّة ثلث ساعةٍ تقريباً، ثمّ تنظيف الوجه وبعدها شطفه جيداً، حيث يقوم العسل بتخفيف حدةّ الحكّة الناجمة عن القشرة.
  • يستطيع المصاب خلط كميةٍ قليلةٍ من زيت الزيتون مع ملعقتين من الملح، وفرك المزيج على الوجه، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين كل أسبوع، حيث يعمل زيت الزيتون على التغلغل بعمقٍ داخل البشرة، ويرطب هذا المزيج البشرة الجافة على وجه الخصوص.


المراجع

  1. "How to Get Rid of Peeling Skin", m.wikihow.com, Retrieved 2018-7-4. Edited.
  2. LISA FINN (2017-7-18), "How to Get Rid of Peeling Skin Fast Through Face Wash"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-7-4. Edited.
  3. Erica Cirino (2017-11-13), "How to Stop Peeling Skin Why does skin start to peel?"، www.healthline.com, Retrieved 2018-7-4. Edited.