إزالة الهالات السوداء تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٥٥ ، ٢٣ يناير ٢٠١٦
إزالة الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء

إنَّ الهالات السوداء هيَ مُشكلة تواجه العديد من النّاس نتيجةً لِعدّة عوامل وأسباب، وتكونُ عِبارة عن دوائر أو بُقع سوداء أسفل وحول العينين، وغالباً ما تُعدُّ مصدراً للإزعاج بسبب منظر الإرهاق والتعب الذي تجلبهُ للمُصاب بها، لذلِكَ يلجأُ الكثير من النّاس لمساحيق التجميل والمُستحضرات المُختلفة للتخلُّص منها، ولكن هذهِ الحلول غالباً ما تكونُ مؤقتة وغير دائمة، لذلِكَ على الشخص البحث عن حلول دائمة ومُناسبة للتخلُّص من هذهِ الهالات بشكلٍ نهائيّ.


كيفيّة إزالة الهالات السوداء أسفل العينين

تحديد الأسباب

  • الحصول على ساعاتٍ كافية من النوم: فنقص النّوم والراحة يؤدّي لظهور الهالات السوداء، ويحوّلُ لون البشرة إلى الشاحب، ولا يوجد أي تفسير علمي لذلِك إلى الآن، ولكن ما هوَ معروفٌ أنَّهُ على الشخص النّوم لمُدّة كافية ليحصُل على بشرة جميلة وصحيّة، ويجب إزالة كافة مكياج العيون قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً، فإذا لم يتم القيام بذلِك، ستُصبح العيون مُجهدة ومُتعبة أكثر مع مرور الوقت والتقدُّم في العمر.

على الشخص تحديد عدد ساعات النوم التّي يحتاجُها في الليل (وهيَ غالباً من سبع إلى تسع ساعات) وقد تختلف من شخصٍ إلى آخر، وللنوم المُريح يجب تجنُّب شُرب المشروبات التّي تحتوي على المُنهبّات كالقهوة والنيسكافيه وغيرها.

  • علاج الحساسيّة: الحساسية هي سبب شائع للهالات والسواد تحت العيون، وإذا كانت الحساسيّة هيَ المُشكلة فمُعالجتها سيُساعد بالتخلُّص منها، ومشاكل الحساسية الموسميّة مثل حمى القش يمكن عِلاجها في كثير من الأحيان بشكلٍ فعّال مع أكثر من وصفة دواء.
  • مُعالجة احتقان الأنف: فمن المعروف أنَّ الاحتقان الشديد يؤدّي لاسوداد وانتفاخ المنطقة الموجودة حول العينين.
  • تناول الطعام بشكلٍ جيّد: عن طريق اتّباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتناول الفيتامينات المُهمّة، وشُرب الكثير من الماء، فمشاكل البشرة المُختلفة تعودُ إلى النّقص بهذهِ الأمور، والاسوداد حول العينين يعودُ سببهُ إلى نقص فيتامين K في الجسد.
  • تجنُّب التدخين وتركه: فالتدخين قد يؤدّي إلى مشاكل في الأوعية الدمويّة مِمّا يجعلها تظهر أكثر وضوحاً وزرقة.


العلاجات الطبيعية

  • استخدام شرائح الخيار: فهيَ من الطُرق المُستخدمة مُنذُ سنواتٍ عديدة لتقليل الانتفاخ والسواد حول العينين، عن طريق وضع شريحة من الخيار على كُل عين والتركيز على المناطق السوداء، والاستمرار بالقيام بذلِك بشكلٍ يوميّ وترك الشرائح لمُدّة 10 دقائق على الأقل.
  • وضع أكياس الشاي أو الضمادات الباردة على العينين: فالشاي يحتوي على مادّة تُقلل من الانتفاخ والاسوداد أسفل العينين، ويُفضّل استخدام هذهِ الطريقة في الصباح الباكر عن طريق وضع هذهِ الأكياس أو الضمادات على كُلّ عين لِمُدّة 10 دقائق على الأقل، وبالإمكان حفظها في الثلّاجة حتّى تبرُد لتُعطي مفعولاً أفضل وأسرع.
  • استخدام محلول ملحي لمُعالجة احتقان الأنف: عن طريق إضافة رُبع ملعقة من الملح مع كوبين من الماء، ووضع المحلول في قطّارة دواء فارغة، ووضع بضع قطرات من المحلول في الأنف للمُساعدة على التقليل من الاحتقان.