إزالة سواد تحت العين بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٦ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
إزالة سواد تحت العين بسرعة

استخدام وصفات طبيعية

هنالك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة سواد تحت العينين خلال يومين إلى أسبوع، والتي يمكن إعدادها في المنزل، ومنها ما يأتي:[١]

  • البندورة: تُستخدم من خلال مزج ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ تطبيقها تحت العينين وتركها لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسلها بالماء، وتكرار ذلك مرّتين على الأقل في اليوم، كما أنّه يمكن شرب عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون وأوراق النعناع يومياً.
  • البطاطا: يُستخدم باستخراج العصير منه، ثمّ غمس قطنة فيه ووضعها تحت العينين لمدّة 10 دقائق، ثمّ غسل المنطقة بالماء البارد، وتكرار ذلك لمدّة أسبوع.
  • أكياس الشاي الباردة: يمكن استخدامه من خلال نقع كيس شاي كالبابونج أو الشاي الأخضر في الماء، ثمّ وضعه في الثلاجة لمدّة من الزمن، ثمّ تطبيقه تحت العينين، وتكرار ذلك بشكل منتظم.
  • زيت اللوز: يمكن استخدامه من خلال وضع قليل من زيت اللوز على الدوائر السوداء وتدليكها بلطف، وتركه طوال الليل ثمّ غسل المنطقة في صباح اليوم التالي.
  • الحليب البارد: يتم استخدامه من خلال نقع كرة من القطن في محلول الحليب البارد لفترة من الوقت، ثمّ تطبيقها وتغطية منطقة العين وما تحتها كاملةً وإبقائها فترة من الزمن، ثمّ غسلها بالماء العادي.


العلاجات طبية

يجب مراجعة الطبيب عند ظهور تورّم في عين واحدة مع تغيير لونها، فقد يوصي الطبيب بالكريمات الطبية أو عدّة علاجات لتقليل تغير اللون، ومنها : العلاج بالليزر، والتقشير الكيميائي، واستخدام الحقن، والجراحة للتخلّص من الانتفاخ.[٢]


أسباب سواد تحت العين

هنالك العديد من الأسباب التي تُظهر سواد تحت العين، ومنها ما يأتي:[٣]

  • الوراثة، أو الحساسية كاحتقان الأنف، أو الأرق، أو الإجهاد.
  • الأكزيما، أو التقدّم في السن، أو نقص الحديد.
  • البكاء، أو احتباس السوائل الناتج عن الحمل أو زيادة الوزن أو تناول الكثير من الملح في النظام الغذائي، أو التعرض المفرط للشمس.


المراجع

  1. Shreya Iyer, "11 Easy Home Remedies to Get Rid of Dark Circles"، timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  2. Mayo Clinic Staff (11-1-2018), "Dark circles under eyes"، www.mayoclinic.org, Retrieved 26-6-2018.
  3. Dr. Mounir Bashour, "Dark Circles Under The Eyes — What You Can Do"، www.eyehealthweb.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.