إزالة شعر الجسم للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٩ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
إزالة شعر الجسم للرجال

شعر جسم الرجال

يمتاز الرجال بكثافة الشعر على جسمهم مقارنة مع النساء، وذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون التيستوستيرون، وغالباً ما ينمو الشعر بشكل كثيف عند الرجال في منطقة الصدر والكتفين والظهر وأسفل الظهر والعانة، وبنسب متوسطة على القدمين، واليدين، وتجدر الإشارة إلى أنّ شعر جسم الرجل في القديم، كان علامة من علامات الرجولة، لكن في العصر الحديث أصبحت البشرة الناعمة الملسة هي الصفة المنتشرة بشكل كبير بين الرجال، لذلك يسعى الرجال للتخلّص من هذا الشعر، وهناك العديد من الطرق التي تساعد الرجل على التخلّص من شعر جسمهم، كما أنّ إذالة شعر الإبط والعانة من سنن الفطرة التي لا يمكن تجاهلها.[١]


طرق إزالة شعر جسم الرجال

اتبع الطرق التالية لإزالة شعر جسم الرجال:[٢]

  • الحلاقة باستخدام الشفرة، وهذه الطريقة من الممكن استخدامها في التخلّص من شعر البطن ولكن تترك ملمساً خشناً على البشرة، وهذه الطريقة أيضاً تستخدم في التخلّص من شعر العانة وتحت الإبطين والأرجل.
  • إزالة الشعر باستخدام شرائح الشمع، وتستخدم هذه الطريقة في إزالة شعر كل من ظهر وكتفي الرجل، ولكن هذه الطريقة تسبّب آلاماً كبيرة من الممكن أن لايقدر الرجل على تحمّلها في نزع شعر الجسم، ولكن الرجال الذين يقومون بحمل الأثقال يستطيعون تحمل النزع بهذه الطريقة.
  • الشمع الساخن وهذا الشمع يكون عبارة عن قطع مثل قطع الصلصال، حيث يطبق الشمع على الشعر ويترك حتى يبرد ويجفّ ومن ثم ينزع، وهذه الطريقة فعالة في التخلّص من شعر الفخدين والعانة وتحت الإبطين.
  • إزالة الشعر باستخدام تقنية الليزر.
  • إزالة الشعر باستخدام الكريمات والماسكات المخصّصة لإزالة الشعر، حيث تطبق هذه الكريمات على الشعر، وتترك بعض الوقت ثمّ تزال باستخدام قطعة قماشية.
  • إزالة الشعر باستخدام الحلاوة، ويمكن إعداد الحلاوة في المنزل، ومن الممكن أيضاً الحصول عليها من أي متجر.


خلطات لتقليل ألم إزالة الشعر عند الرجال

هذه مجموعة من الخلطات الي تساعد في تقليل ألم إزالة الشعر لدى الرجال:[٣]

  • ادهن المناطق المراد إزالة الشعر عنها باستخدام زيت القرنفل، واتركه لبضع الوقت قبل بدئك بإزالة الشعر، ومن الممكن استخدام هذه الطريقة على المناطق الحساسة.
  • امسح منطقة الشعر باستخدام خليط السكر والخميرة، ويجب أن تترك الخليط على المنطقة حتى يجفّ بشكل كامل، قبل بدئك بتنظيف الشعر، وحضّر الخليط بمزج نصف كأس من الماء مع نصف كأس من السكر، وملعقة من الخميرة.
  • طبق معجون الأسنان على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها، ودعه خمس دقائق، قبل غسله بشكل جيد، ومن ثم قم بإزالة الشعر.
  • امسح جسمك باستخدام الماء والسكر، أو باستخدام العسل.


المراجع

  1. Brown (2017-12-5), "Homemade Long Hair Tips: 13 Healthy Secrets For Men’s Hair Care"، vkool.com, Retrieved 2018-7-25. Edited.
  2. "Hair Removal: For Men Only", webmd.com, Retrieved 2018-7-25. Edited.
  3. JONATHAN QUARTUCCIO (2017-7-18), "Good Ways to Remove Chest Hair on Men"، livestrong.com, Retrieved 2018-7-25. Edited.