إزالة شعر الوجه بالشمع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٦ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
إزالة شعر الوجه بالشمع

إزالة شعر الوجه بالشمع

هو عبارة عن شمع خصوصي على شكل حبوب أو قطع، يسمّى بشمع الواكس، ويمكن الحصول عليه من الأسواق، يتمّ وضع قطع الشمع داخل جهاز خاص يتم تشغيله كهربائياً، حيث يعمل الجهاز على إذابة الشمع، ثمّ جعل درجة حرارته بحيث تناسب البشرة وتتحملها، وهناك عدّة أنواع من الأجهزة الخاصة بإذابة الشمع في الأسواق، وأمّا طريقة استخدام الشمع في إزالة الشعر عن الوجه في مفضلة لدى أغلب السيدات، لما تتمتّع به هذه الطريقة من ميّزات ونتائج مذهله في إزالة الشعر، حيث إنّها لا تعمل على شد الوجه ومريحة وأقل ألم من الوسائل التقليدية المعروفة، حيث إنّه يسكن آلام نزع الشعر، وخاصة في منطقة الشارب الحساسة والمؤلمة.[١]


طريقة إزالة شعر الوجه بالشمع

اتبعي الخطوات التالية:[٢]

  • قبل البدء بإزالة الشعر من الوجه، التأكد من نظافة الآلة المستخدمة في عملية إزالة الشعر، وتطهيرها للتخلّص من الميكروبات التي تضرّ بالجسم.
  • تنظيف مسامات البشرة جيداً باستخدام بودرة خاصة أو بودرة أطفال، كي تحمي البشرة من حرارة الشمع وتخفّف من ألم من التصاقه بالوجه.
  • تأكّدي من حرارة الشمع المطلوبة، وابدئي بوضع الشمع على الوجة جزئياً، وتجنّبي وضعه على الوجه بأكمله مرة واحدة، والحرص على أن يكون الشمع قد وضع على الوجه بعكس اتجاه الشعر، كي يحقّق نتيجة أفضل عن طريق سحب الشعر من جذوره.
  • استخدمي ملعقة مسطحة بحيث تكون غير قابلة للإتصاق لوضع الشمع على الوجه، وبعدها قومي بوضع قطعة قماش صغيرة فوق الشمع، وابدئي بالتدليك فوق قطعة القماش بشكل دائري، انتظري قليلاً ثمّ أزيلي قطعة القماش، كرّري العملية على باقي أجزاء الوجه.
  • بعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر من الوجه ادهني بشرتك بزيت خاص أو زيت أطفال، لتنظيف البشرة من البقايا التي خلفها الشمع، وبعد مرور فترة تقدر بعشر دقائق، ابدئي باستخدام ماسكات تحافظ على البشرة، وأفضل هذه الماسكات هو ماسك ماء الورد.
  • تعمل عملية إزالة الشعر من الوجه على التخلّص من الخلايا التالفة والميتة من البشرة.


نصائح عامة

بعض هذه النصائح:[٣]

  • لا تضعي أي نوع من المكياج على وجهك قبل الذهاب للصالون للإزالة الشعر.
  • تأكّدي من نظافة جهاز الشمع الموجود في الصالون، وأيضاً تأكّدي من أنّ الشمع جديد ويستخدم لأوّل مرة، لأنّ بعض الصالونات تعيد إذابة شمع مستخدم من قبل، وهذا الشمع يحتوي على ميكروبات وينقل أمراض.
  • احرصي على إخبار الكوافيرا على أن لا تقترب من منطقة الحواجب.
  • تأكّدي من وضع ماسك خاص بعد إنهاء عملية إزالة الشعر.


المراجع

  1. Kristeen Cherney (16-3-2018), "What Are the Side Effects of Waxing Your Face?"، healthline, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. "How to Wax Your Face", wikihow, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "10 Simple Tips for Waxing Facial Hair", rewardme, Retrieved 30-7-2018. Edited.