إزالة صبغة الحواجب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٩ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٦
إزالة صبغة الحواجب

إزالة صبغة الحواجب

تعتبر صبغة الحواجب من الحلول الناجحة التي تلجأ إليها الفتيات من أجل الحصول على حواجب متناسقة ومتطابقة وكثيفة، وعلى الرغم من الشكل الجميل الذي تقدّمه للحواجب في بداية الأمر، إلّا أنّ لون صبغة الحواجب سرعان ما يبهت ويتحوّل إلى لون أفتح من اللون المراد، ممّا يستدعي الكثير من الفتيات الإقدام على إزالة صبغة الحواجب بأيّ من الطرق الممكنة.


قلم الكحل السائل

قد لا يساهم قلم الكحل السائل في إزالة صبغة الحواجب نهائياً إلّا أنّه يساعد على إخفائها لبعض الوقت، وذلك من خلال تظليل الحواجب باستخدام قلم الكحل البني السائل، للحصول على لون جديد ومناسب للحواجب بدلاً من اللون الفاهي أو غير المرغوب به.


زيت الزيتون

توضع كميّة كافية من زيت الزيتون على شعر الحواجب وعلى الجلد المصبوغ الموجود تحت شعر الحواجب، وباستخدام فرشاة الأسنان الناعمة يتمّ فرك الشعر والجلد بزيت الزيتون إلى حيّن التخلص من لون صبغة الحواجب، ويراعى تكرار ذلك على عدّة أيام خاصّةً إذا ما كان تركيز الصبغة في الجلد والحواجب قويّاً.


زيت الأطفال

يمزج مقدار مناسب من زيت الأطفال مع نفس المقدار من مزيل المكياج الخاصّ بالبشرة، ثمّ تغمس قطعة من القماش الناعم بالمزيج الناتج، وتستخدم في فرك شعر الحواجب المصبوغ والجلد الموجود تحته.


مثبّت الشعر

ترشّ كميّة كافية من الرذاذ المثبت للشعر على قطعة أسفنج صغيرة إلى أن تصبح رطبة، ثمّ يدلّك شعر الحواجب والجلد المصبوغ بها عدّة مرات، ويراعى الامتناع عن رش الرذاذ المثبت للشعر مباشرةً على منطقة الحواجب، وذلك منعاً من دخوله إلى تجويف العينين وإصابتهما بالتهيّج أو الاحمرار.


مزيل طلاء الأظافر

غمس قطعة من القطن بمزيل طلاء الأظافر، ثمّ تدليك الحواجب بها إلا حين الحصول على النتيجة المرجوة، ويمكن تكرار هذه العمليّة لمرّات متباعدة لمنع جفاف الجلد بفعل التأثير القويّ لمزيل طلاء الأظافر كحوليّ التركيب عليها.


الانتظار لبعض الوقت

تساهم الإفرازات الدهنية التي تخرج من مسام الجلد في تفكيك صبغة الحواجب والتخلّص منها بشكل نهائي بعد فترة من الوقت، كما يساعد الغسل المتكرّر للوجه في تحقيق ذلك.


التقشير

استخدام أحد منتجات تقشير البشرة على منطقة الحواجب، وذلك للتخلّص من الجلد المصبوغ والسماح للجلد الجديد بالظهور بلونه الطبيعيّ.


التشقير

وذلك من خلال مزج بودرة التشقير الزرقاء مع سائل الأكسجين بتركيز 30%، وفرد المزيج الناتج على شعر الحواجب والجلد الموجود أسفل منه، ثمّ إعادة صبغ الحواجب مرة أخرى باللون المراد، أو استخدام قلم تحديد الحواجب لتلوينها لحين استعادتها للونها الأصلي.