إزالة قشرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٤ ، ٣ مايو ٢٠١٧
إزالة قشرة الوجه

طرق إزالة قشرة الوجه

تعتبر عمليّة تقشير البشرة بين فترة وأخرى، إحدى الإجراءات التي تداوم على فعلها الكثير من السيدات من أجل المحافظة على نضارة البشرة، وتخليصها من بقايا الخلايا الجلدية الميّتة، كما يوجد في الأسواق الكثير من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائيّة والتي تتخوف السيدة من استعمالها للتأثيرها السلبي على البشرة؛ لذلك سنعرض هنا في هذا المقال الكثير من الوصفات والطرق المعتمدة على مواد طبيعية خالصة لتقشير البشرة.


القهوة والسكر واللافندر

حيثُ يتمّ طحن ملعقة من حبوب القهوة، وخلطها مع ربع ملعقة من السكر، وربع ملعقة من مع زيت اللافندر لتصبح عجينة شبه سائلة، ثمّّ نضع منها على البشرة ونفرك بلطف، من أجل التخلُّص من الخلايا الميتة، فهذه الوصفة تهتم بتقشير، وترطيب وتغذية الوجه في نفس الوقت.


الليمون والملح

نمزج ملعقة صغيرة من الملح مع ربع ملعقة من عصير الليمون، ونستخدمه في تقشير البشرة مرتين يومياً، وهذه الوصفة مناسبة لذوات البشرة الدهنيّة، ولكن لتجنّب جفاف البشرة بفعل الليمون يُفضل استخدام الكريم المرطب أو الزيوت كزيت جوز الهند بعد الاستخدام.


السكر وزيت الزيتون

حيثُ يتم خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون، ونضع منها على البشرة ونُفركها برفق، حيثُ يُغذي زيت الزيتون البشرة ويُلطفها.


السكر البني والعسل

نمزج ملعقة كبيرة من حبيبات السكر مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ونفرك بها البشرة برفق، فالسكر البني يتسم بالخشونة وصعوبة الذوبان في الماء؛ لذا يمكن صنع عجينة منه بخلطه مع ملعقة صغيرة من الماء، وتقشير البشرة به.


الفراولة والعسل

نهرس حبة فراولة، ونخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ نفرك البشرة بها، فهذه الوصفة فعَّالة في تقشير البشرة، وتغذية الجلد.


الأفوكادو مع العسل والسكر

نهرس حبة أفوكادو ونمزجه مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من السكر، ثمّّ نضع منها على الشبرة وفركها بلطف، كما ويمكن إضافة ملعقة من عصير الليمون إليه، ونتركه لمدة عشرين ديقية قبل غسل الوجه جيداً.


مطحون المكسرات مع دقيق الذرة

حيثُ نمزج ثلاث ملاعق من دقيق الذرة مع ملعقة من مسحوق المكسرات كاللوز أو الجوز مع ملعقة كبيرة من الماء، ثمّّ نضع المزيج على البشرة، ونتركه لمدة ربع ساعة مع الفرك بشكل دائري وبلطف، ونغسل البشرة جيدأً بالماء الفاتر والصابون المناسب.


القهوة

تعمل القهوة على تقشير البشرة وانتعاشها لاحتوائها على حمض الكافيك المضاد للالتهابات المختلفة، والمساعد في إفراز الكولاجين اللازم للبشرة، ويكون ذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من القهوة في ملعقة من الماء أو زيت الزيتون، ثمّّ نمسح بها البشرة ونتركها عليها لمدة عشر دقائق مع الفرك بشكل دائري وبلطف من قبل أن نغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون.


فيديو مقشر للبشرة بالسكر البني والعسل

للتعرف لى المزيد من المعلومات عن مقشر للبشرة بالسكر البني والعسل شاهد الفيديو.