إلى أين أسافر بالإجازة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٥
إلى أين أسافر بالإجازة

السفر للسياحة

كثير من الناس يستغلّون فترة الإجازة للسفر والسياحه حول العالم للاسترخاء والتعرّف على ثقافات وعادات الشعوب والمعالم التاريخية والدينية المختلفة، وللسياحة والتنقل حول العالم فوائد لا تحصى، كالراحة النفسية، والجسديّة، وزيادة خبرات الحياة والثقافة وتنمية الفكر، وتعود السياحة بفوائد اقتصادية أيضاً.


فوائد السفر

  • زيادة الثقافة، فالسفر يمنحك الفرصة للتعّرف على عادات وتقاليد وأساليب حياة الناس في البلدان المختلفة، والتعّرف على المعالم السياحية الشهيرة.
  • الحصول على أصدقاء جدد، فالسفر يمنحك الفرصة للتعرّف على أشخاص جدد وأصدقاء يشاركونك الأفكار والهوايات.
  • الراحة النفسيّة، فالسفر والسياحة وزيارة مناطق جديدة، يمنحك الشعور بالراحة، وبعض المناظر الطبيعيّة الخلاّبة تساعد على زيادة الهدوء في الأعصاب.
  • مصدر للدخل، قد تعدّ السياحة إحدى مصادر الدخل وتزويد السائح بمنتجات وسلع مميزة كالملابس والتّحف، وبعض أنواع الأطعمة التي تعود بالفائدة المالية، وهناك العديد من الأشخاص الذين يعتمدون على السفر والسياحة في تحصيل دخل إضافي.


أجمل المناطق العربية السياحية

  • جمهورية مصر العربية، فمصر تمتلك العديد من المناطق الجميلة والمتنوعة، فيوجد فيها مناطق للسياحة الدينيّة كالمعابد والكنائس والمساجد القديمة، والأهرامات والمتاحف القديمة للسياحة التاريخية، وشواطئ البحر المختلفة فيمر فيها العديد من البحار المعروفة كالبحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط، ونهر النيل، والعديد من المناظر الطبيعيّة الخلابة والقرى السياحيّة المجهّزة لتقديم أفضل الخدمات للزوار، فتعتبر مصر من أفضل الوجهات للسياحة وقضاء إجازة ممتعة.
  • المملكة الأردنية الهاشمية، فيعرف عن الأردن جمالها وتنوّع الوجهات السياحيّة فيها، فالبتراء من عجائب الدنيا السبع ولطالما سحرتنا بجمالها وأسلوب بناءها النادر والجذّاب، ولا يخفى جمال وادي رم الساحر، والبحر الميت كأخفض نقطة في العالم، وغيرها من المناطق الطبيعية الخلابة.
  • الجمهورية اللبنانية، فإن كنت تبحث عن أكثر المناطق الطبيعية جاذبية فالجمهورية اللبنانية هي الوجهة الصحيحة، فطبيعة لبنان الجبلية والملئية بالغابات والأشجار دائمة الخضرة وجبل الشيخ المميز للباحثون عن الألعاب الثلجية، وأيضاً مغارة جعيتا تعد من أجمل المعالم الطبيعية في لبنان ويرتادها السياح من مختلف أنحاء العالم.


أفضل المناطق السياحية في العالم

  • الجمهورية الفرنسية، فالجمهورية الفرنسية تعدّ إحدى مقاصد السياح الأكثر الشهرة، ويعود الفضل في ذلك لاحتوائها على برج إيفيل إحدى عجائب الدنيا السبع.
  • إيطاليا، فطبيعة إيطاليا الخلابة ومنطقة البندقية المميّزة تاريخّياً وطبيعياً جعلت من إيطاليا إحدى أكثر المناطق السياحيّة شهرة على الإطلاق، ولا ننسى برج بيزا المائل من الذكر.
  • أستراليا، وتعدّ أستراليا إحدى أفضل الوجهات السياحية للباحثين عن طبيعة خلابة ومناظر جذابة، كمنطقة الحاجز المرجانيّ المميّزة.
399 مشاهدة