إنبات الشعر في مقدمة الرأس للنساء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٧
إنبات الشعر في مقدمة الرأس للنساء

إنبات الشعر في مقدمة الرأس للنساء

تتعرض العديد من النساء لمشكلة تساقط الشعر في مقدمة الرأس في بعض المراحل العمرية، ولهذا التساقط العديد من الأسباب المختلفة منها التعرض للأمراض أو الظروف الجوية القاسية، كما أن استخدام المنتجات الكيميائية قد تتسبب بحدوث هذه المشكلة التي تؤرق النساء بشكل خاص فالشعر تاج على رأس المرأة، وهنالك بعض الطرق التي أثبتت جودتها في تخفيف حدة هذه المشكلة وعلاجها.


وصفات طبيعية لإنبات الشعر

  • وصفة زيت الزيتون وشعر ذيل الحصان: هذه من الوصفات القديمة والمفيدة لإنبات الشعر في مقدمة الرأس، تتكون الوصفة من شعر ذيل الحصان وزيت الزيتون، يحرق هذا الشعر ويؤخذ رماده ليمزج مع زيت الزيتون، يكرر دهن الشعر بهذا المزيج حتى الوصول للنتيجة المثالية.
  • وصفة زيت الخروع : لتحضير هذه الوصفة تفرم ثلاثة فصوص من الثوم بشكل ناعم، ثم يوضع الثوم في وعاء وتضاف له ملعقة من زيت الزيتون مع أربع ملاعق من زيت الخروع، ويغلق هذا الوعاء جيداً، ويتم تدليك الشعر بهذا الزيت مع التركيز على مقدمة الشعر، وتترك هذه الوصفة على الشعر لفترة خمس دقائق على مقدمة الرأس قبل غسل الشعر.
  • وصفة زيت القرنفل : توضع كمية متساوية من زيت القرنفل مع الخل المخفف في عبوة وترج جيداً، وتدهن مقدمة الرأس مرتين يومياً صباحاً ومساء.
  • وصفة عصير الليمون : تتكون هذه الوصفة من عصير الليمون الطازج الممزوج مع زيت الحبة السوداء وبذور اللب، وتضاف لها كمية مناسبة من القطران، وفي البداية تقشر بذور اللب وتهرس وتمزج مع باقي المكونات حتى تصبح على شكل مرهم، وتدلك فروة الرأس وتحديداً مقدمة الرأس بهذا المرهم ويترك لنصف ساعة قبل غسله بالماء، وبعد غسل الشعر يجفف ويدهن بزيت الحبة السوداء، ويجب تكرار وضع هذه الوصفة بشكل شبه يومي للحصول على نتيجة مرضية.
  • وصفة إنبات الشعر بالجرجير: الجرجير من أهم وأشهر النباتات التي تساعد في إعادة إنبات الشعر بشكل جيد، ولتحضير وصفة الجرير توضع كمية متساوية من الجرجير والكحول، ويضاف لهم القليل من أزهار الورد لكي تحسن من رائحة هذه الوصفة، وتمزج المكونات جيداً بالخلاط الكهربائي ويدلك بها مقدمة الرأس بشكل يومي قبل النوم.


طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر

  • العلاج بالزيت الساخن: من الحلول الجيدة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر من مقدمة الرأس هي تدليك فروة الرأس بأحد الزيوت بعد تسخينها، ومن الأفضل ترك الزيت على الشعر لحوالي الساعة قبل غسله بالشامبو.
  • العصائر الطبيعية: هنالك بعض أنواع الثمار التي تفيد في التخلص من التساقط، فمن الأفضل عصر ثمار البصل أو الزنجبيل أو الثوم وتدليك فروة الرأس بهذا العصير مع تركه لطوال الليل ثم غسله في الصباح.
  • تدليك الرأس: تدليك فروة الرأس لدقائق قليلة يومياً يحفز وينشط الدورة الدموية في الرأس مما يحسن من صحة بصيلات الشعر ويوقف مشكلة التساقط.
  • المواد المضادة للأكسدة: تعمل المواد المضادة للاكسدة على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه بشكل كبير، ومن أفضل المصادر لهذه المضادات استخدام الشاي الأخضر وهو دافئ بحيث يدلك الشعر بهذا الشاي ويترك لحوالي الساعة قبل غسله.
  • رياضة اليوجا : تساعد هذه الرياضة على التخلص من التوتر والقلق وتحقيق التوازن الهرموني بالجسم، وبالتالي التخلص من مشكلة تساقط الشعر.


فيديو طرق إنبات الشعر في مقدمة الرأس

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طرق إنبات الشعر في مقدمة الرأس شاهد الفيديو