إنشاء حساب تليجرام

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ١٣ مايو ٢٠١٩
إنشاء حساب تليجرام

كيفية إنشاء حساب تليجرام

يمكن إنشاء حساب على تطبيق التليجرام للأجهزة الذكية وتتضمن نظام الأندرويد (بالإنجليزية: Android) ونظام الآيفون الذي يُعرف باسم (بالإنجليزية: IOS)، وفيما يلي طريقة إنشاء حساب على التليجرام:[١]

  • تثبيت تطبيق التليجرام من خلال متجر الجوجل بلاي (بالإنجليزية: Google Play Store) أو من خلال متجر التطبيقات (بالإنجليزية: App Store) وحين الانتهاء من تثبيته، يتم فتح التطبيق.
  • لإكمال عملية إنشاء الحساب فمن الضروري امتلاك رقم هاتف لتفعيل الحساب، فبعد فتح التطبيق وتجاوز الشاشة الترحيبية، يجب الضغط على زر بدء المراسلة ثم إدخال رقم الهاتف والانتظار قليلاً حتى يرسل التطبيق رمز التحقق من رقم الهاتف المُدخل ثم كتابة الرمز في الخانة الخاص به.
  • كتابة الاسم الأول والاسم الأخير في الخانة التي يعرضها التطبيق، وهكذا تم إنشاء الحساب.


كيفية إنشاء قناة على التليجرام

فيما يلي طريقة إنشاء قناة على تطبيق التليجرام:[٢]

  • فتح تطبيق التليجرام ثم الضغط على زر (+) أو الضغط على محادثة جديدة، وستظهر قائمة تحتوي على عدّ خيارات، منها خيار قناة جديدة.
  • الضغط على خيار قناة جديدة، وستظهر شاشة تحتوي على معلومات يجب تعبئتها عن القناة المراد إنشائها مثل صورة واسم ونبذة عن القناة.
  • الضغط على زر المتابعة.
  • ظهور شاشة لتحديد خصوصة القناة بحيت تكون إما قناة خاص أو عامّة خسب الرغبة.
  • إنشاء عنوان ويب مخصص للقناة (URL) بحيث يتمكن الشخص من مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


معلومات عن تطبيق التليجرام

تطبيق التليجرام (بالإنجليزية: Telegram) هو تطبيق خاصّ بالمراسلة يعتمد على الآمان والسرعة في تبادل الرسائل، ويتميّز بأنّه تطبيق مجاني بالكامل واستخدامه متاح على الهواتف الذكية والحواسب والتابليت، ويحتوي على خاصيّة مزامنة الرسائل عبر عدد كبير من الهواتف والحواسب وغيرها، ويمكن للمستخدم إرسال مقاطع الفيديو والصور والتسجيلات وملفات من أنواع (doc) أو (mp3) وغيرها من الصيغ، كما يتميّز بخاصية إنشاء المجموعات التي يمكن أن يصل عددها إلى 200 ألف شخص.[٣]


المراجع

  1. "How to Create a Telegram Account", telegramguide.com, Retrieved 20-4-2019. Edited.
  2. "Why Telegram Is a Messaging App You Need to Get Into", www.lifewire.com, Retrieved 12-5-2019. Edited.
  3. "Q: What is Telegram? What do I do here?", telegram.org, Retrieved 20-4-2019. Edited.