إنشاء حساب في السكايب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٧ ، ٨ مايو ٢٠١٨
إنشاء حساب في السكايب

إنشاء حساب سكايب

يعتبر تحميل تطبيق سكايب (Skype) أول خطوة يجب اتخاذها لإنشاء حساب في سكايب، ويمكن القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى صفحة تحميل السكايب من خلال اللينك الآتي: https://www.skype.com/en/get-skypeثم اتباع الخطوات الآتية:[١][٢]

  • فتح تطبيق سكايب (Skype)، ثم النقر على "لا يوجد حساب؟ أنشئ حساباً" (!No Account? Create One)، ويستطيع المستخدم تسجيل الدخول باستخدام فيس بوك (sign in with Facebook).
  • إدخال رقم الهاتف، وتحديد اسم البلد، وذلك في حال لم يختر الشخص تسجيل الدخول باستخدام الفيس بوك، ثم إدخال كلمة المرور، والنقر على "التالي" (Next).
  • النقر على "استخدام البريد الإلكتروني" (Use your email instead)، وذلك في حال أراد المستخدم إنشاء حساب سكايب من خلال البريد الإلكتروني، ثم إدخال عنوان البريد الإلكتروني، والنقر على "التالي" (Next)، فسيتم توجيه المستخدم للنظام الرئيسي عند حفظه للتعديلات، حيث سيتمكن من إضافة جهات الاتصال، والبدء في استخدام التطبيق.


إجراء مكالمة مجانية على سكايب

يمكن إجراء مكالمات مجانية على سكايب عند الاتصال من حساب سكايب إلى حساب سكايب آخر، أما في حال أراد المُستخدم الاتصال بهاتف محمول، أو هاتف أرضي من حسابه على سكايب، فإنه سيحتاج حينها إلى رصيد، أو لاشتراك من سكايب، ويمكن إجراء مكالمة مجانية عن طريق:[٣]

  • البحث عن الشخص، أو عن المجموعة التي يرغب المُستخدم الاتصال بها من قائمة جهات الاتصال الخاصة به، أو من خلال استخدام "بحث" (Search).
  • اختيار جهة الاتصال المُراد الاتصال بها، ثم:
    • اختيار أيقونة المكالمات الصوتية، وذلك لإجراء مكالمة صوتية.
    • اختيار أيقونة مكالمة الفيديو، لإجراء مكالمة فيديو.
    • اختيار الأيقونة التي تكون على شكل إشارة جمع، أو أيقونة القائمة على شكل ثلاث نقاط رئسية في الأندرويد (Android)، لإضافة مشتركين من أجل إجراء مكالمة جماعية، ثم النقر على الصورة الرمزية للمجموعة، وذلك لإنشاء اسم للمجموعة، أو لإضافة صورة جماعية.
  • اختيار أيقونة إنهاء المكالمة، وتكون باللون الأحمر في نهاية المكالمة لإنهائها.


يستطيع مستخدمو السكايب تجنب قبول المكالمات من أشخاص معينين عن طريق الضغط على "أدوات" (tools)، ثم "خيارات" (options)، ثم "الخصوصية" (privacy)، فيساعد ذلك على منع بعض الأشخاص من الاتصال به، كما أنه يُجنب الشخص التعرض لما يُسمى ب "vishing"، والتي تعني انتحال الشخصية الذي يستخدمه بعض مستخدمي سكايب للاتصال بالغرباء، والتظاهر بأنهم أحد الأصدقاء، أو أحد أفراد العائلة للحصول على معلومات شخصية، مثل: أرقام التأمين الاجتماعي، أو الحسابات المصرفية، كما يمكن حظر مستخدمين محددين من قائمة "الخيارات" (options) أيضاً.[٤]


إلغاء حساب سكايب

يجب التأكد من إزالة جميع المعلومات قبل حذف حساب سكايب، ويمكن إلغاؤه عن طريق:[٥]

  • تسجيل الدخول (Sign in) إلى حساب سكايب.
  • حفظ المعلومات المهمة مثل الملفات وجهات الاتصال، واستخدام رصيد سكايب الموجود، حيث لا يمكن استعادته بمجرد إغلاق الحساب، وإلغاء الاشتراكات النشطة حتى لا تستمر في فرض الرسوم، وفي حال لم يستطع الشخص إلغاء اشتراكه، وكانت إعادة التعبئة التلقائية فعّالة، فسيستمر سكايب في اقتطاع الرسوم حتى يتم إغلاق حسابك نهائياً خلال 30 يوماً.
  • الانتقال إلى "صفحة إغلاق الحساب" (account closure page)، وقد يُطلب من المستخدم تسجيل الدخول، أو التحقق من كلمة المرور الخاصة به أولاً.
  • التأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب المُراد إغلاقه، واختيار "التالي" (Next).
  • اختيار سبب لإغلاق الحساب من القائمة المنسدلة "تحديد سبب" (Select a reason).
  • اختيار "تحديد الحساب للإغلاق" (Mark account for closure).


سيتم إغلاق الحساب خلال 30 يوماً، وذلك في حال قام المُستخدم بتغيير رأيه أو كان بحاجة إلى الوصول إلى أمر معين ما قبل اختفائه بسبب إغلاق الحساب نهائياً، فإنه يمكن أن يُغير رأيه خلال الثلاثين يوماً، فما عليه حينها إلا القيام بتسجيل الدخول إلى حسابه لإلغاء الإغلاق.[٥]


المراجع

  1. "How To Create a Skype Account", www.ccm.net, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. "How do I get started with Skype?", www.support.skype.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  3. "How do I make a call on Skype?", www.support.skype.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  4. SHANNA FREEMAN, "How to Use Skype"، www.computer.howstuffworks.com, Retrieved 8-5-2018. Edited.
  5. ^ أ ب "How do I close my Skype account?", www.support.skype.com, Retrieved 8-5-2018. Edited.