إنشاء قناة على الإنترنت مجاناً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٤ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
إنشاء قناة على الإنترنت مجاناً

الإنترنت

أصبح الإنترنت جزءاً مهماً من حياتنا فهو الواجهة التي نطل بها على العالم حيث إنّه يلبي جميع احتياجاتنا من مجالات علمية، وأدبية، وترفيه، وتسوق، واتصالات مستمرة مع الأصدقاء، فحولت شبكة الإنترنت العالم إلى قرية صغيرة تغلبت على جميع المسافات وأصبحت المعلومة لا تُقاس بالمسافة ولا بالدقائق إنّما بأجزاء الثانية، وقد وصل تطور مجالات الإنترنت ليشمل الأجهزة مثل التلفاز والراديو، فجميع ما يمكن مشاهدته على التلفاز بوقت معين نستطيع أن نحصل عليه من الإنترنت بأي وقت.


إنشاء قناة على الإنترنت مجاناً

يمكن للمستخدم إنشاء قناة خاصة به على الإنترنت، يضيف عليها كل ما يريد من نصوص، وفيديوهات، وصور ومقاطع صوتية، وهناك العديد من المواقع التي يمكن إنشاء قنوات خاصة من خلالها ومنها: موقع Listen2MyRadio ،Vidmeup ،Ustream، إذ يجب تحديد الموقع المراد استخدامه في إنشاء قناة؛ لأنّ عملية إنشاء قناة تختلف من موقع لآخر.


كيفية إنشاء قناة على الإنترنت مجاناً

سنذكر خطوات إنشاء قناة باستخدام موقع (word TV) لإنشاء قناة على الإنترنت كالآتي:

  • الدخول الى الموقع الخاص بإنشاء قناة على الإنترنت (worldtv).
  • اختيار إنشاء صفحة وستنتقل الى صفحة ثانية نختار منها التالي، وفي الشاشة التالية سيطلب كتابة اسم الموقع الخاص بالقناة المراد إنشائها، ثمّ الضغط على التالي.
  • اختيار شعار الموقع وشكله، ثمّ الضغط على التالي.
  • كتابة البريد الالكتروني، حيث ستظهر الصفحة الرئيسية للموقع مع ظهور فيديو يوضح كيفيه استخدام القناة وإدارتها.
  • التأكيد على أنّك أنشأت القناة بنجاح واختيار التالي وسيلاحظ ظهور لوحة إدارة الموقع من حيث رفع الفيديوهات والصور ومقاطع الصوت، ووجود فيديوهات مرئية تجريبية، فيتم حذف هذه الفيديوهات حتى يصبح الموقع فارغاً ورفع المستخدم للملفات التي يريدها.
  • الضغط على زر الفأرة اليمين بعد تحديد الفيديو واختيار (delete selected clips) لحذف مقطع فيديو.


ملاحظات عند إنشاء قناة على الإنترنت مجاناً

  • يمكن رفع فيديوهات، أو صور، أو مقاطع صوتية من الأماكن المخصصة لها، كما يمكن نسخ رابط فيديو من اليوتيوب ولصقه في مكان الرابط (URL) وهكذا ينتقل الفيديو من اليوتيوب إلى الموقع.
  • يمكن تأمين الموقع لحماية الموقع وعدم السماح لأي شخص بالدخول إليه وتحميل ملفات من خلال الإعدادات الخاصة بالقناة، وكتابة كلمة مرور خاصة بالموقع للدخول إليه من خلالها كلّ مرة.
  • يمكن نسخ الرابط وتوزيعه على الأشخاص أو نسخ عنوان (URL) ولصقه على الفيس بوك أو تويتر أو أي موقع خاص بالتواصل الاجتماعي لتسهيل تعريف الأشخاص بالموقع وتسهيل الوصول إليه.