إنشاء منتدى مجاني متطور

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٦
إنشاء منتدى مجاني متطور

المنتدى

المنتدى هو عبارة عن مُلتقى للنّاس على شبكة الإنترنت؛ حيث يَتبادلون الأفكار، والأخبار، ويُشاركون بما يملكون من علم لمساعدة أصدقائهم، وتختلف لغات المنتديات. كثيراً ما توجد منتديات تحوي على عدّة لغات مختلفة، كما توجد منتديات تستضيف أشخاصاً من بلد واحد، أو أشخاصاً من عِدّة بلدان محدّدة، بينما هناك مُنتديات أخرى تستقبل الزوّار من جميع أنحاء العالم وتسمح لهم بإنشاء حسابات عليه.


طريقة إنشاء منتدى

يمكنك إنشاء منتدى بالطريقة نفسها التي تُنشئ فيها موقعاً إلكترونيّاً، سواءً بالاستعانة بأحد أو بإنشائه بنفسك إذا كانت لديك معرفة كافية بلغات البرمجة، وتصميم المواقع الإلكترونيّة، أو يمكنك الاستعانة بأحد المواقع الإلكترونيّة التي تقدّم خدمة إنشاء منتدى، بحيث توفر قوالب جاهزة للاستخدام وتصميم المنتديات، ولإنشاء حساب عليك تتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى عنوان الموقع الإلكتروني الذي ترغب بعمل منتدى عليه.
  • انقر على كلمة "إنشاء منتدى" الموجودة في المربع الأسود وسط الصفحة، وهذا سيقودك إلى صفحةٍ أخرى يَعرض لك فيها الموقع عدة خيارات للمنتدى الذي تريد إنشاؤه، وهذه الخيارات هي: PHPBB3 ، PHPBB2، INVISION، PUNBB. كما سيعرض لك مميزات كل نوع عند نقرك عليه، فاقرأ المحتويات بتمعّن واختر ما يناسبك، علماً بأنه يمكنك تغييره عند إتمام التسجيل وإنشاء المنتدى.
  • يعرض الموقع لك عدّة تصاميم تناسب الخيار الذي اخترته لمنتداك، ويمكنك اختيار إحداها ليكون تصميم منتداك الجديد، ولاحظ أنه يمكنك أيضاً تغيير التصميم الذي اخترته عند الانتهاء من التسجيل وإنشاء المنتدى.
  • انقر على الدائرة في زاوية المربّع الذي يحتوي على التصميم الذي ترغب باستخدامه ثم انقر على كلمة "تابع" الموجودة في المربع الأسود في الركن الأسفل من الصفحة.
  • سيُطلب منك إدخال بيانات المنتدى، فأدخل اسم المنتدى الذي ترغب به في الخانة الأولى، وينصح أن يتكون من أكثر من ثمانية حروف وأن يحتوي على كلمات دلالية مثل كلمة "منتدى" بالإضافة إلى الاسم الذي ترغب به للمنتدى.
  • أدخل وصفاً لمنتداك بما لا يتجاوز مئةً وستاً وخمسين كلمة؛ حيث إنّ هذا الوصف سيظهر مع رابط المنتدى عند البحث عنه في محركات البحث، وينصح أن يكون جذّاباً لجذب الزوار إلى موقعك وزيادة شعبيته وعدد الأعضاء فيه.
  • أدخل رابط المُنتدى الذي ترغب به، ويجب أن يتكوّن من أكثر من 4 حروف أو أرقام، ثمّ اختر بقية الرابط من اللائحة بجانب خانة إدخال الرابط.
  • سيطلب الموقع منك إدخال بياناتك الشخصية، فأدخِل عنوان بريدك الإلكتروني في خانة "البريد الإلكتروني" ثمّ أدخل كلمة المرور في خانة "كلمة السر" واعلم أنّ هذه الخانة لا تقبل الحروف العربية، ويجب أن تتكوّن كلمة السر من أكثر من ستة حروف، وينصح أن تتكوّن من مزيج من الحروف والأرقام وألّا تتكون من رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد أو ما يُشبه ذلك من معلومات عامة؛ حيث إنّها قد تتسبّب بتعرض حسابك للاختراق والسرقة.
  • انقر على عبارة "الاطلاع على شروط الاستعمال العامة للخدمة" واقرأ شروط الموقع بتمعّن؛ حيث إنّ مخالفتك لأحد الشروط قد يؤدي إلى إلغاء حسابك، ثم انقر على المربع الصغير لإتمام موافقتك على الشروط.
  • بعد قراءة الشروط انقر على كلمة "قدم" وسيطلب منك إعادة إدخال كلمة المرور للتأكد منها، ثمّ اقرأ الشروط الإضافية التي باللون الأحمر في أسفل الصفحة؛ فمخالفتها ستؤدّي إلى حذف منتداك دون إنذار مُسبق من قبل إدارة الموقع.
  • انقر على "اكتشف منتداك" آخر الصفحة لإتمام التسجيل وإنشاء المنتدى.
346 مشاهدة