اجمل امراة في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٨ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٤
اجمل امراة في العالم

تقام في كل عام مسابقات ملكات جمال الدول ، وملكات جمال العالم ، وتلقى عليهنَّ الأضواء والبريق ، ويمشين على السجَّاد الأحمر ، ويقفن أمام جمهور لا نهاية له ، في عرض فاخر من الثياب والجمال في محاولة لكسب المنافسة ، والحصول على هذا اللقب الذهبي ، أجمل إمرأة في العالم ، وتخضع المتقدمات لهذا القب إلى العديد من المقاييس والمعايير التي يتم على أساسها قبولهنَّ من رفضهنَّ ، ويتفاوتنَّ بناءً عليها ، وفي هذا المقال سأعرض أسماء بعض الحاصلات على هذا اللقب ، ونبذة قصيرة عنهنَّ :


1. الممثلة الكينية، لوبيتا نيونغو : مضى من غمر الممثلة لوبيتا 31 ربيعاً ، وقد توجتها بالتألق والشهرة ، فقد أدَّت دور البطولة في فيلم "12 عاماً من العبودية "  ، وهو فيلم مُقتبس من رواية "أمريكانا"  ، للكاتبة النروجية  نغوزي اديتتشي، وهو محط اعجاب النقاد ،  وبسبب ابداعها فيه ، نالت جائزة الأوسكار  كأفضل دور مساند في الفيلم ، وقد أدهشت الجمهور الفني عندما تمَّ اختيارها كأجمل إمرأة في العالم لعام 2014 وذلك حسب مجلة "بييل الأمريكية" ، كما أنها تابعت مشوارها في الـتألق والجمال بذات بعدما اختارتها شركة مستحضرات التجميل الفرنسية "لانكوم" كوجه جديد وجذاب لإعلاناتها ، ولا تنسى لوبيتا الممثلة السوداء البشرة ذات الملامح الأفريقة أن تعزو الفضل لوالدتها في اعطائها الثقة بنفسها ، والاعتزاز بجمالها الأفريقي الأصيل ، ودعمها في مشوارها حتى وصلت لهذا اللقب المهم ، الذي تحلم به جميع الممثلات ، والنساء الشهيرات في العالم .

2. عارضة الأزياء البوسنية عايدة دابو :هل هي عارضة أزياء ؟ ، أمْ صيدلانية ؟ ، أمْ كاتبة جريئة ، أم أنها مصممة أزياء ، أم هي فتاة مغرمة بالنمط الكلاسيكي باللباس والمكياج ! ، في الحقيقة عايدة دابو تجمع كل تلك الوظائف معاً ، إضافة إلى كونها صاحبة لقب ملكة جمال العالم لعام 2013 وذلك ضمن قائمة "World Actuality" ، لأجمل خمسين إمرأة في العالم والتي جمعت من كلِّ قطرٍ أغنية ، ولا شكْ أنَّ كل من يرى عايدة يلتفت إلى مثل هذا الجمال ، والأناقة فلا ريب حصولها على اللقب ، وربَّما يكون لنصائح جدتها في الوصفات الطبيعية والحفاظ على الجمال دور في ابراز ملامحها الجميلة ، حسب رأي عايدة ، والتي بالرغم من أنها تعيش في عصر التطور إلَّا أنها تعشق الحياة بالطريقة الكلاسيكية ، مثل حقبة العشرينات ، ويتمثل ذلك في الستايل الكلاسيكي الأنيق لا شك في شكل عايدة ، كما لا ننسى أنَّها فناه ذكية وشخصية فعالة ومشهورة بين شباب جيلها ، فخي بذلك نالت الجمال والذكاء والشهرة .


3. البريطانية فلورنس كولجايت :هذهِ الفتاه ليست ممثلة أو مغنية حتى أنها ليست شخص مشهر بل هي فتاه برطانية عادية ، ولكنها حصلت على لقب أجمل امراة في العالم لعام 2014 ، والمثير في الأمر أنَّها لم تحصل على هذا اللقب ضمن مسابقة ملكة جمال ، أو استطلاع مجلة ما ، بل حصلت عليه احسب رأي العلماء باعتبار أنَّ ملامحها مثالية جداً ، من حيثُ المسافة بينها ، وقد أصبحت فلورنس مشهورة فجأة بعدَ أنْ نالت هذا اللقب اللامع في مسابقة لطيفة سميت "الجمال الطبيعي " تحت اشراف التلفزيون البرطاني "آي تي في" ضمن برنامج لورين ، فهي لم تقم بأي عمليات تجميل ، أو تغيير في شكلها وكانت مقاييس الجمال العلمية تنطبق عليها بنسبة كبيرة ، كما أنها تمتلك مواصفات الجمال الكلاسيكي حسب رأي احدى الجامعات مثل العينين الواسعتين ، والبشرة الصافية ، والشفاه الممتلئة .


في النهاية نرى أنَّ مقاييس ومعايير الجمال تختلف من بيئة لبيئة ، ومن شخص لشخص ، ويظل الجمال أمر ذوقي بحت ، تتداخل فيه الكثير من العوامل الداخلية والخارجة ، وبالتأكيد فإنَّ كل فتاه تسعى لابراز جمالها الخاص ، وهذا أمر جميل ولكنْ بدون افراط ، وتهور ، ويظل الجمال النابع من القلب والروح هو الجمال الأول والحقيقي .