احدث ويندوز xp 2012

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٨ ، ٧ يونيو ٢٠١٨
احدث ويندوز xp 2012

تحديث ويندوز xp

قبل القيام بتحديث ويندوز xp لابد من الأخذ بعين الاعتبار إجراء عمل نسخة احتياطية من التسجيل الموثق للنسخة الحالية من الويندوز وذلك بالذهاب إلى زر Start ومن ثم جميع البرامج ومنه إلى أدوات النظام وتشغيل ما يسمى إعادة تخزين النظام، بعد ذلك الضغط على إنشاء نقطة تخزين ومن ثم الضغط على تالياً لكتابة وصف لهذه النقطة وبعدها إنشاء ليتم تخزين أهم ملفات النظام والتسجيل المتعلق بالويندوز، وبعد ذلك يمكن اتباع الخطوات التالية للقيام بعملية تحديث للويندوز:[١]


الخطوة الأولى (أنشاء ملف تسجيل)

لإنشاء ملف تسجيل يتعين الدخول لمحرك البحث ويندوز إكسبلورر والضغط أيقونة أدوات ثم خيارات الملفات. الضغط على تبويب إظهار وإزالة التأشير الموجود على خيار "إخفاء الامتدادات من أنواع الملفات المعروفة". الضغط بمؤشر الفأرة الأيمن على سطح المكتب واختيار "جديد" وثيقة نصية. إدخال اسم الملف مثل (xp.reg) وستظهر صورة أيقونة الملف على شكل مكعب أزرق.


الخطوة الثانية (إدخال البيانات إلى الملف)

الضغط بمؤشر الفأرة الأيمن على الملف (xp.reg) واختيار تعديل للملف الذي سيفتح ملف فارغ المحتوى لتعبئته بالبيانات التالية عن طريق عملية النسخ ثم اللصق Windows Registry Editor Version 5.00 [HKEY_LOCAL_MACHINESYSTEMWPAPosReady] "Installed"=dword:00000001 ومن ثم القيام بعملية حفظ للملف وإغلاق صفحة كتابة البيانات، ومن المعلوم أن هذا الملف يحتوي على بيانات وظيفتها الأساسية إعطاء تعليمات عن كيفية تحديث النظام.


الخطوة الثالثة (دمج الملف مع عملية التسجيل)

النقر المزدوج بالفأرة على ملف (xp.reg) واختيار "نعم" كإجابة عن سؤال "هل ترغب بتضمين الملف ومعلوماته ضمن التسجيل"، الضغط على موافق عند ظهور رسالة التوثيق ومن ثم تشغيل تحديث الويندوز من قائمة ستارت وسيظهر إن وُجد أي إضافة جديدة مثل تحديثات جديدة متوفرة لتنزيلها وتثبيتها، حالما تم دمج الملف مع عملية التسجيل فإن ذلك سيضمن الوصول للتحديثات الجديدة.


ميزات ويندوز xp

يعتبر ويندوز xp من أكثر برامج الكمبيوتر التشغيلية انتشاراً لاحتوائه على الكثير من المزايا المفيدة، يأتي ذلك التزاماً من شركة ويندوز لتقديم الأفضل دائماً لزبائنها ونيل رضاهم، ومن أبرز تلك الميزات ما يلي:[٢]

  • سهولة عملية تنزيل سوفتوير نسخة ويندوز xp.
  • تأمين حماية أكبر للإيميل من خلال برنامج مايكروسوفت آوتلوك.
  • تقديم المساعدة قبل تنزيل أي مادة من الإنترنت إن كانت تحوي على ملفات قد تضر بالكمبيوتر.
  • حاجة ويندوز xp لمساحة قليلة من الرام مقارنة بغيره من نسخ الويندوز.


منتجات شركة مايكروسوفت

تتنوع منتجات شركة مايكروسوفت لتشمل العديد من المجالات التقنية، ومن تلك المجالات ومنتجاتها مايلي:[٣]

  • البرامج التشغيلية "ويندوز" وبنسخها المتعددة.
  • برنامج Office الذي يتضمن العديد من التطبيقات الفرعية أبرزها (وورد، إيكسل، باور بوينت، آوتلوك) وغيرها العديد من البرامج الفرعية.
  • التطبيقات التي يمكن تشغيلها على الكمبيوتر مثل (كورتانا، سكايب، ون درايف، مايكروسوفت إيدج).
  • الأعمال وتطبيقاتها المتعلقة بهذا المجال.
  • المطورون وقسم المعلومات الحاسوبية.
  • الأجهزة والمعدات مثل (معدات ألعاب وموسيقى وملحقات الويندوز).


المراجع

  1. David Ludlow (15-5-2017), "How to get new Windows XP updates for free until 2019 with a Registry hack"، expertreviews, Retrieved 2-6-2018. Edited.
  2. HEBA SOFFAR (1-6-2015), "What are the advantages and disadvantages of Windows XP ?"، online-sciences, Retrieved 2-6-2018. Edited.
  3. "I need help with...", microsoft, Retrieved 2-6-2018. Edited.