استعمال زيت الزيتون للشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٩ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٨
استعمال زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون

يستخرج زيت الزّيتون من شجرة مباركة، ذكرت في الديانات السماويّة الثلاث، ويستخدم في صناعة العديد من المستحضرات الخاصّة بالعناية بالجسم بشكل عام، ومشاكل الشعر بشكل خاص ، عدا عن ذلك فهو يستعمل في تحضير العديد من المأكولات الشهية، وسنقدم لكم في هذا المقال استعمالات زيت الزّيتون للشعر.[١]


خلطات زيت الزيتون للشعر

هنالك العديد من خلطات زيت الزيتون للشعر نذكر منها:[٢]

  • قناع زيت الزيتون للشعر الجاف:
    • نخلط حبتين من صفار البيض، ثم نضيف إليها ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون النقيّ، ونخلطهم جيّداً، ثم نطبق هذه الخلطة على الشعر لمدة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثم نشطفه بالشّامبو والماء البارد، حتى نتخلّص من رائحة البيض بشكل كامل.
    • ندلّك فروة الرأس بكميّة من زيت الزّيتون الدافئ، ونتركه على الشعر لمدة ساعة أو أقلّ، ثم نشطفه بالماء الفاتر والشامبو.
    • نخلط بيضة، وثماني ملاعق صغيرة من زيت الزّيتون، ثم نفرد هذه الخلطة على الشّعر من جميع الجوانب، ونغطيه بقبّعة بلاستيكيّة أو كيس من النايلون، ونتركها لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء والشامبو.
    • نمزج حبة من الأفوكادو المهروس، وربع كأس من الحليب السائل، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون النقيّ، ثم نطبّق هذا القناع على الشّعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركه عليه لمدة لا تقلّ عن الربع ساعة، ثمّ نغسله بعد مرور الوقت بالماء الفاتر والشامبو.
  • قناع زيت الزيتون للشعر المتقصف:
    • نضع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزّيتون في قدرٍ صغير، ثم نضيف إليه ملعقتين صغيرتيْن من زيت جوز الهند، وستّ أوراق من الكار، ونتركه على النّار حتى يسخن الزّيت قليلاً، ثم نتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، وندلك بها فروة الرأس، ونفردها أيضاً على جميع أنحاء الشعر، ونتركه عليه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو.
    • نخلط ملعقتين صغيرتين من زيت الزّيتون، وملعقتين صغيرتين من عصير عنب الثعلب العنديّ، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الّليمون الحامض، ثم نطبّق هذا القناع على فروة الرأس، ونتركه لمدة لا تقلّ عن النصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو.
    • نخلط ملعقتين صغيرتين من زيت الزّيتون، وملعقتين صغيرتين من جلّ الصبار، وربع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح، ثم ندلك فروة الرأس بهذا القناع، ونتركه عليه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ والشامبو.


زيت الزيتون لعلاج القشرة

طرق لعلاج القشرة بزيت الزيتون:[٣]

  • نضع في قدرٍ صغير كميّةً من زيت الزيتون، بحيث تتناسب مع طول وكثافة الشّعر، ونتركه على النّار لمدة عشرين ثانية حتى يسخن قليلاً، ثم نضعه جانباً حتى يبرد قليلاً، ثم ندلك به فروة الرأس، ونغطيه بقطعة من القماش، لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • نخلط كميّة متساوية من زيت اللوز، وزيت الزّيتون، ثم ندلك بهذا القناع فروة الرأس، ونغسله بعد مرور خمس دقائق بالماء الفاتر والشامبو.


المراجع

  1. "How to Use Olive Oil for Hair Care", www.healthline.com, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  2. "How to Make an Olive Oil Hair Mask", www.wikihow.com, Retrieved 7-7-2018. Edited.
  3. "Essential Oils for Hair", www.healthline.com, Retrieved 7-7-2018. Edited.