افخم سيارات في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٤ ، ٤ سبتمبر ٢٠١٤
افخم سيارات في العالم

السيارات الفارهة: أحد الصناعات الحديثة التي توصل إليها الإنسان بعد رقيه في العلم وبعد التطور الكبير الذي حصل بعد الثورة الصناعية،وقد كانت السيارات الفارهة هي نتيجة لزيادة رفاهية الشعوب تبعا لزيادة متطلباتهم.

تتم صناعة السيارات الفارهة أو الفخمة تبعا للمعايير الدولية أو المعايير التي تضعها كل شركة سيارات لتصل إلى الجودة وتحقيق الأرباح الملائمة لها حسب كل ما تضعه الشركة من خطط وموازنات لهذه السيارات . أما عن بعض الأهداف التي تضعها الدول لتحقق أهدافها من هذه الصناعة المربحة والتي تعطي صورة للبلد التي تصنع السيارات الفارهة :

1.الفخامة والعراقة: إنجلترا هي أولى الدول التي تبحث عن الفخامة في صناعة السيارة والتي لها بصمة وأشكال خاصة،بمجرد النظر في السيارة يعرف الشخص أن هذه السيارة من صنع إنجلترا وقد تأخد السيارة الشكل القديم أو الأنتيكة ومن أشهر هذه الشركات التي تعطي هذا السمت هي : رولز رويس،و جاجورا،واللاند روفر والرانج روفر.

2. الرفاهية والدقة : ألمانيا هي الدولة الأشهر في صناعة السيارات الدقيقة وقد تشتهر ألمانا في الصناعات الدقيقة عادة - يقبل على السيارات التي تصنعها ألمانيا كبار رجال الأعمال والأغنياء،فهي سيارة من يشتريها يعرف قيمتها،تصنع بدقة عالية ،و أسعارها مرتفعة، وتحافظ على هذا السعر المرتفع حتى مع قدمها وظهور موديلات جديدة لنفس الشركة، حتى بعد ظهور موديلات جديدة لنفس الشركة فمثلا المرسيدس مائتي موديل وتظل سعرها مرتفع في بعض الدول مثل مصر حتى مع قدمها لأن من يشتريها يعرف قيمتها فالسيارة القديمة من المرسيدس قد يوازي سعرها السبيرانزا أو التشيفروليت الحديتة .

3.السعر المعقول والكماليات الواسعة : نحن نتحدث هنا عن السيارة الكورية ،فكوريا من أولى البلدان التي تبحث للسائق عن شعر مناسب له قطع غيارات وفيرة وكماليات تجذب من يركبها .

4. الرياضة والسبور والكابورليه: إيطاليا صاحبة السيارة الفراري والبوجاتي التي يتهافت عليها أبناء أغنياء العالم لشرائها حيث السرعة والموتور الكبير والحمولة العالية.

5. ال4*4 الأكبر : السيارة الأمريكية التي تصنعها أمريكة لأكبر سوق ولأكثر انتشار في بين الدول،فضلا عن ذلك استهلاكها الكبير للطاقة .

6. الأمتن: تشتهر روسيا بالسيارة الأمتن في العالم،رغم أن العالم الآن يتجه نحو الالكماليات والسعر المعقول إلا أن السيارة الروسية لها الزبون الدائم لها.

و بعد النظر إلى معايير الدول والشركات التي إتبعتها ،نرى أن لكل السيارة الفارهة أو الفخمة هي إحدى الصناعات المهمة في العالم والتي تتهافت عليها الدول لإقتصاد أرقى ولمظهر وصورة جذابة لدولة هذه السيارة .