اقتباسات صباحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٩ ، ١٢ يناير ٢٠١٦
اقتباسات صباحية

إليكم هنا في هذا المقال ما قد جمعته لكم من اقتباسات صباحية جميلة، أتمنى أن تعجبكم.


اقتباسات صباحية

  • يسعد صباحك يا نور القلب والناظر يسعد صباحك ولون الورد متناثر يسعد صباحك ويسعد قلبك الطاهر والله أعزّك مَعزّة ما لها آخر.
  • الصباح غرّد في سنا الليل برّاق، والليل غرّد في سنا الصبح مُشتاق، وأشواقي أرسلها تلو الأشواق، يارب صبّحهم بخير يا شافي الأعواق.
  • يَكسوني الحزن في الصباح، شيء ما يحرّضني على الهروب إلى الفضاء تاركة كل الأشياء التي تؤلمني خلفي على كوكب الأرض، لعل البعد يكسر الحزن قطعاً صغيرة داخل قلبي فتتلاشى، ولكن يبدو أنه قدرنا أن نحمل أوجاعنا داخلنا أينما ذهبنا ونحترق.
  • أعطي لشمس الصباح وَجهَك، وأدِر لشمسِ المساء ظهرك، فشمس الصباح مفيدة للصحّة ومنعشة للروح، أما شمس المساء فهي مودّعة يومك، الذي قدّمت فيه ما استطعت من الخير، والعمل، واستمتعت بالفرح، والمرح، والأصدقاء، والأحباب، تغادرُك مساءً لتأتيك صباحاً، وترى استقبالك لها مجدداً.
  • أيها الصباح نصحو مِن جديد يرافقنا أمل جديد، شمسٌ ذهبيّة تشرق بعد ظلام وسكون نرى زهوراً تتفتح نسمع العصفور يغرّد فراشات تتراقص في الشرفة رائحة القهوة تنعشنا من جديد وما أجمل ابتسامة الأحبة كل صباح فهل يا ترى أيها الصباح يكتمل يومك على الأمل الذي رسمته هل يأتي المساء ودعواتي مُستجابة هل يأتي المساء وقد ابتسم كصباحي.
  • لا شيء أجمل من لحظات النقاء والهدوء، صوت العصافير الّذي يخرج للأفق شيئاً فشيئاً، ومسامع الحياة التي بدأت بالظهور، لا شيء أجمل من الصباح وتدرج الصعود ليومٍ جديد.
  • لا شيء أجمل من إشراقةِ صباحٍ هادئ، يقول لك فيه من يُحبك صباح الخير، فيغدو الصباح صباح الخير والحب والأمل والهدوء والنشوة وكل الأشياء الجميلة.
  • صباحٌ جميل على صوت العصافير ورائحةِ القهوة، وشيءٌ من التراتيل التي نعشقها، واستحضارٌ لما سيكون في اليوم من أعمال، واستجماعٌ لكل معاني التفاؤل، والنشاط، والعمل، والاجتهاد، فالقهوة وقطعة الشوكلاتة ستؤدي أُكُلها حتمًا، وسيكون لوجودها تاثير، وللعمل الجيد أثرٌ كبير.
  • عندما تشرق شمس الصباح تجد أسراب الحمام تطير وترفرف بالسماء في صفوف مُنتظمة تسبح بحمد الله، تجد أن العصفور يُسبّح بحمد الله، نسيم الصباح يُداعب أوراق الشجر والزهور، يسبحوا بحمد الله، تجد قطرات الندى على أوراق الورد تبرق مثل اللؤلؤ وتحضنها في حب ويسبّحان بحمد الله، تجد الشمس وهي تشرق تسجد في خجل تسبح بإسم الرحمن وتضيء الكون ليستيقظ خلق الله ليسبّحوا ويحمدوا الله على النعمه.
  • صباح النور لا أكثر، صباح الورد بأنواعه، صباح الشمس لتظهر، ونور الفجر وشعاعه، صباح السحب لتمطر، كل لحظة وكل ساعة، صباح الجوري المعطر بدهن العود وأتباعه وفوق أكثر ما تتصور، صباح الأمر والطاعة.
  • سأفتح الأبواب وأوّل باب أنت أيها الصباح فتحت بابك مسرورة وبقلبي نبضات خوف نبضات خوف مِن المساء وكلّي حنين وشوق وأمل وإن وصلت لباب المساء ولم أجد ما أريد فسأنتظرك أيها الصباح لتجدّد فيّ الأمل ولتنعم روحي بلقياك فأنتَ البسمة على شفاه البشر وأنتَ بصيص الأمل مِن بعيد.
  • قال تعالى: والصبح إذا تنفس، دليلُ الإشراق بعد الظلمة وحلكة الليل، ودليل الانشراح للنفس بعد موتها في نومها، ودليل النشاط بعد كسل الساعات الماضية، الصباح يتنفس هو دليل الحياة الحقيقية.
  • في كل صباح أنظر إلى الحياة إلى الطيور إلى الأشجار إلى الهواء إلى الطبيعة فأقول ألم تخلق لأجلنا شقشقة الطيور وتغريدها تبعت الأمل وصوت حفيف الأشجار وسكونها يشعرنا بالوجود وفي الطبيعة سحر يدعونا بأن نشكر الله.
  • أيها الصباح رأيت الجميع معك ينطلق بأمل جديد بعيون تترقب الفرح بقلب يخفق للأمل، فيقترب المساء لتتبعثر الآمال وتؤجّل لصباح آخر ونقول غداً ونقول غداً.
  • صباحٌ جميل على صوت العصافير ورائحةِ القهوة، وشيءٌ من التراتيل التي نعشقها، واستحضارٌ لما سيكون في اليوم مِن أعمال، واستجماع لكل معاني التفاؤل والنشاط، والعمل والاجتهاد، فالقهوة وقطعة الشوكولاتة ستؤدي أُكُلها حتماً، وسيكون لوجودها تأثير، وللعمل الجيد أثرٌ كبير.
  • عندما تفتح عيناك فتجد أن رصيد حياتِك وأيامك، لم ينته بعد، يلهث لسانُك الحمد لله الذي أحياني بعدما أماتني وإليه النشور، تستيقظ في عافية وصحة وعقل سليم فتتذكر نعم الله عليك، وتردد أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر، وتذكر أنه يومٌ جديد يخاطِبُك أني على عملك شهيد فاغتنمني فإنّي لا أعود إلى يوم القيامة، كل هذه الطاقة الإيجابية، التي تشحنها في ذاتك منذ الصباح كافية بأن يكون يومك جميل، وفيه كل خير تريد.
  • في الصباح أحبّ مُراقبة شروق الشمس وهو يلوّن السماء بلونٍ زاهٍ يبعث بي إلى مَحطّات جميلة وعميقة في داخلي، وأبتسم في نهاية المطاف وأشارك مَن بصحبتي الحكايات والذكريات.
  • الشمس صحيت يصحّ معها الكون، الشّمس صحيت تصبح على مَخلوقات الله، يصح معها النشاط والعمل والسعي للرزق، يصحّ معها العصفور يزقزق بحمده الله، تصح معها الزهور وتفوح في الكون بالعطور، تصحّ معها القلوب الصافية النقية تسبح الله، تصح معها الأشجار تسبّح الرحمن، تصح بشعاعها الذهبي، تسقط على وجه النهر كحبّات اللؤلؤ، يصحّ معها وجه طفل بريء ابتسامته تملأ الدنيا بالفرحة.
  • خلق الله الكون في تعاقب ليلٍ ونهار، ليجعلها محطات تغيير للنفس البشرية، ومحطات تتوقف عندها كلّ حالات اليأس، وتبدأ بها أنغام الأمل، فالليل والأمس مهما حملا من متاعب يجب أن يكون الصباح خلافًاً لهما، ويحمل من كلّ الخير والسرور، الصباح هو نقطة تحوّل لمن أراد، وهو علامة التفاؤل، وهو بريقُ الجمال لمن أراد أن يستشعر ذلك، لمن أراد أن يجعل من يومه الجديد يوماً جديداً بحق، وليس يوماً روتينيًا يحمل أعباء الأمس ويلقيها في قالبٍ جديد، ويتعب الروح أكثر مما أتعبته في البارحة؛ فالصباح خُلق للتغيير، والتفاؤل، وليكن كذلك لا غير ذلك.
  • صباح الكلمة الحلوة صباح بلا حدود، أحبك يا ترى تسمع أحبك وإنته المقصود، حبيبي كيف أبشرحلك وشرحي للأسف مَفقود، صباح يبتدي منك لأنك نسمته اللي تسود، صباح يحتويه الكون لأنك فيه أنتَ موجود.
  • ها هو يوم جديد تشرق شمسه ويملأ نوره أرجاء هذا الكون كله، لو أنه يتكلم لقال: كلّي نور وأمل وضياء وإشراقة وسعادة وحب، ها هي شمسي تنشر الضياء والدفء والحنان لتسعدكم، وها هي عصافيري وطيوري تغرّد وتعزف لكم أجمل الألحان الحلال، وها هو هوائي العليل ينعش الأبدان لتنفض عنها كسلها وليحل محله النشاط والحيوية والجد والاجتهاد.
  • صباح الخير لقلب من حلاه تضيع بلاد، صباح الخير يا ورد لريحته غصب عليّ أنقاد، صباح الخير يا أعذب من النسمة إذا جت في ضيق، صباح الخير يا أصدق من الدمعة على خد مُشتاق.
  • يخاطبنا هذا اليوم الجديد المشرق ليبعث فينا روح التفاؤل والقناعة والرضا، وأن علينا نسيان الأمس بكل ما فيه مِن أحزان وآلام، مرحباً بك صباحنا الجديد ونحن نبادلك حباً بحب، لك منا الإعجاب والتحية والتقدير، حتى وإن بقيت صامتاً يا فجرنا فثق بأننا نعرف بأنك تحوي الخير والحب بين جوانحك، وما هذه الإشراقات إلا إرهاصات خيرك ومحبتك وأملك فعِش لنا سالماً واعلم بأننا ننتظر ظهورك وإشراقة شمسك على الدوام.