التخلص من آثار الحبوب سريعاً

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٦
التخلص من آثار الحبوب سريعاً

آثار الحبوب

ترافق مرحلة البلوغ عند الشباب والبنات مشكلة ظهور حبوب حمراء اللون، ومتقرحة في بعض الأحيان في مناطق مختلفة من الجسم، وهذه الحبوب قد تخلّف بعد شفائها بعض الآثار المزعجة نتيجة العادات غير السليمة والمتبعة في التخلص منها، حيث تكون هذه الآثار على شكل بقع سوداء، وندبات، وبثور، مما تسبب الانزعاج والقلق لصاحبها بسبب منظرها غير اللائق، والذي يؤثر في المظهر الخارجي بشكل عام، فنجد العديد منهم يلجأ لاستخدام العقاقير والمواد العلاجيّة التي تحتوي على المواد الكيميائيّة، والتي يكون لها آثار سلبيّة على المدى البعيد، لذلك سنذكر في هذا المقال مجموعة من الطرق الطبيعيّة التي تساعد على معالجة هذه المشكلة بشكل طبيعي وآمن.


وصفات للتخلّص من آثار الحبوب

  • عصير الليمون: نغمس قطعة من القطن في القليل من عصير الليمون، وندهن بها مناطق البثور وآثار الحبوب قبل النوم.
  • الشاي الأخضر: نمزج القليل من الشاي الأخضر المصفى، ودقيق الشوفان جيّداً حتى نحصل على عجينة، بعد ذلك نضعها على المنطقة المصابة، ونتركها مدة نصف ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.
  • صفار البيض والعسل: نخلط صفار بيضة، وملعقتين من العسل، والقليل من عصير الليمون، ونضع الخليط بعد ذلك على البشرة مدة ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ.
  • صودا الخبز: نمزج ملعقة من صودا الخبز، والقليل من الماء حتى نحصل على عجينة، ونطبقها بعد ذلك على المنطقة المصابة، ونتركها مدة ثلاث دقائق، ثمّ نشطفها بالماء، ونكرر ذلك مرتين في الأسبوع.
  • عصير الليمون والجليسرين: نمزج كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون جيّداً، ونضع المزيج كقناع على البشرة، ونتركه لبعض الوقت، ثمّ نغسله بالماء.
  • العسل الأبيض: نضع القليل من العسل على آثار حبّ الشباب، ونتركه مدة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • ماء الورد: يوازن ماء الورد البشرة الدهنيّة، ويعادل حمضيتها، لذلك نمسح البشرة المصابة كلّ يوم في الصباح بالقليل من ماء الورد الذي يساعد على إزالة البثور عند تكرار استخدامه.
  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة، وعند استخدامه بانتظام على البشرة من خلال دهن البشرة به يساعد على تخليصها من آثار الحبوب.
  • الماء والليمون: نخفف عصير الليمون بالقليل من الماء، ونضع المحلول على أماكن البثور وآثار الحبوب، ونتركه عليها بضع دقائق، ثمّ نغسل المنطقة بالماء.


نصائح للتخلص من آثار الحبوب بسرعة

غسل الوجه مرتين في اليوم

إنّ غسل الوجه مرتين في اليوم يساعد على تخليص البشرة من الأوساخ والأتربة، وبالتالي يقلّل احمرار البثور والتهابها، مع الحرص على غسل البشرة بالماء الدافئ وترطيبها بعد ذلك بمرطب للبشرة.


غسل البشرة بصابون الكركم

نغسل البشرة المصابة بشكل يومي بصابون الكركم قبل النوم، ونحرص على تدليك آثار الحبوب بعد ذلك بزيت القمح، ونكرر هذه الوصفة يوميّاً ولمدة أسبوع.


الإكثار من شرب الماء

ينقي الماء الجسم من السموم، كما يساعد على ترطيب البشرة وتخليصها من الشوائب، لذلك يجب علينا أن نحرص على تناول كمية كافية من الماء يوميّاً، بحيث لا تقل عن ثمانية أكواب يوميّاً.