التخلص من آثار الحبوب في الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ٤ ديسمبر ٢٠١٦
التخلص من آثار الحبوب في الجسم

آثار الحبوب

يعاني العديد من الأشخاص من ظهور الحبوب في الجسم خاصة الوجه، والتي تسبب لهم الإحراج، والانزعاج، ولكن الآثار التي تخَلِفها الحبوب لا تقل إزعاجاً عنها؛ وذلك لأن القضاء عليها يشكل صعوبة كبيرة لصاحبها، وهناك طرق عديدة للتخلص من آثار الحبوب في الجسم، وسنتطرق إلى ذكر هذه الطرق في هذا المقال.


التخلص من آثار الحبوب في الجسم

  • تقشير البشرة: إنّ تقشير البشرة بشكلٍ متواصل يساهم في إزالة الخلايا الميتة، ممّا يؤدّي إلى التخلّص من البقع الغامقة، ويجب استعمال مقشِّر مناسب لنوع البشرة؛ لأنّ استخدام مستحضر غير ملائم لها يسبّب أضراراً، ونتائج عكسيّة، وبالإمكان عمل مقشّر طبيعيّ، وذلك بمزج ملعقة من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون، وفرك البشرة به برفق، وغسلها جيداً.
  • تناول المكملات الغذائية: الإكثار من تناول مضادّات الأكسدة الموجودة في المكمّلات الغذائيّة، أو الأطعمة التي تشتمل عليها، ومن أهمها فيتاميني ج، أ، وبالإمكان الحصول عليها من الكيوي، والبروكلي، والجزر، والأسماك، فهذه الفيتامينات تجدّد خلايا البشرة، وتتخلّص من آثار الحبوب.
  • الإكثار من شرب الماء: شرب المياه يومياً بكميّات كافية يزيل السموم من الجسم، ويجدّد الخلايا، فتظهر البشرة مشرقة وجميلة.
  • النوم لساعات كافية: خلايا البشرة تجدّد نفسها أثناء الليل، فيجب الابتعاد عن السهر، والنوم لمدة ثماني ساعات يومياً.


وصفات للتخلص من آثار الحبوب

الليمون

يعتبر عصير الليمون من العلاجات الفعالة لآثار الحبوب على الجسم، فهو يحتوي على مضادّات طبيعية للفطريّات، والبكتيريا المسبّبة للحبوب، إضافة إلى استعماله كمبيّض طبيعيّ للبشرة، وذلك بوضع شرائح الليمون على الأماكن المصابة بعد الاستحمام، ثم غسل الجسم بالماء الفاتر.


صودا الخبز

تقشّر صودا الخبز البشرة، وتتخلص من الخلايا الميتة، وتنظيف المسامات، وذلك بإضافة ملعقة من الصودا إلى ملعقة من الماء، وتطبيق الخليط على الأماكن المصابة في حركات دائريّةٍ لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر.


الخل

وذلك بخلط ثلاث ملاعق من الماء، وقرص أسبرينٍ مطحون، وثلاث ملاعق من الخلّ، ثم وضع الخليط على آثار الحبوب، وتكرّر هذه الوصفة يومياً.


النشا

وذلك بمزج ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم وضع المزيج على أماكن الإصابة، وتركه ليجفّ، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.


صفار البيض

يجدّد صفار البيض الخلايا، ويجعل البشرة نضرة، فتخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، ثم يوضع الخليط على البقع والندوب، ويترك لمدة عشرين دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر جيداً، وتكرّر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.