التخلص من آثار حب الشباب الحمراء

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٦
التخلص من آثار حب الشباب الحمراء

حبّ الشباب

حبوب الشباب هي عبارة عن بثور حمراء اللون تظهر على أماكن مختلفة من جسم الإنسان كالوجه وتكون بأحجام مختلفة، كما أنّها تظهر بصورة أكبر في فترة المراهقة، وعند زوالها تترك آثراً غير مرغوب به على شكل بقع حمراء داكنة اللون، وفي هذا المقال سنقدم بعض الطرق للتخلّص من هذه الآثار.


التخلص من آثار حبّ الشباب

يمكن التخلّص من آثار حبّ الشباب من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة ومنها:


صودا الخبز

تُخلط ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء، حتّى تصبح كالعجينة، ثمّ توضع على البشرة لمدّة 2-3 دقائق، ثمّ تُشطف البشرة بالماء، وللحصول على نتيجة أفضل، يُفضّل أن تكرّر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، كما أنّها من الطرق التي تساعد على تقشير البشرة، وتنظيف الجلد.


الماء

يمكن شُرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، للحصول على بشرة رطبة، وصحية، ومتألقة، حيث إنّه يعمل على إزالة السموم من الجسم، كما يفضّل أن يغسل الوجه بالماء الفاتر مرتين في اليوم من أجل تنظيف البشرة من الأوساخ والأتربة، ثمّ يوضع كريم مرطب أو عصير الخيار.


عصير الليمون

تنقع قطعة من القطن في عصير الليمون، ثمّ توضع على أماكن البثور، وذلك مرّة يوميّاً قبل النوم، حيث إنّ عصير الليمون يعتبر مطهّراً قويّاً، إذ يقوم بتدمير البكتيريا التي تعمل على انتشار حبّ الشباب، وإزالة الجلد الميت أيضاً، والتخفيف من الاحمرار، وبالتالي الحصول على بشرة صحية ونضرة. لكن يرجى مراعاة عدم ترك القطع لأكثر من دقيقتين، ويفضل عدم استخدام هذه الطريقة للبشرة الحساسة.


الشاي الأخضر

تُمزج كمية من الشاي الأخضر مع دقيق الشوفان، ثمّ يُصفى المزيج الناتج، ويوضع كقناع على البشرة لمدّة نصف ساعة، وبعدها تُشطف البشرة بالماء الفاتر، حيث إنّ الشاي الأخضر يعمل على تفتيح البشرة، وإزالة الندبات الناتجة من حبّ الشباب.


صفار البيض مع العسل والليمون

تُمزج صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من العسل الأبيض، والقليل من عصير الليمون، ثمّ يوضع المزيج الناتج كقناع على الوجه لمدّة لا تقلّ عن ساعة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الدافئ، وللحصول على نتيجة أفضل، يجب عمل هذا القناع مرتين في اليوم نهاراً ومساءً، وذلك قبل النوم.


صابون الكركم أو الكبريت

يُغسل الوجه باستخدام صابون الكركم أو الكبريت وذلك قبل النوم، ثمّ يُدهن مكان الحبوب بواسطة زيت القمح مع التدليك الخفيف، وتكرّر هذه الطريقة يومياً لمدّة أسبوع للحصول على النتيجة المرغوب بها.


عسل النحل الطبيعي

يُوضع العسل على الوجه كقناع، حيث إنّه يعمل على مكافحة البكتيريا، وتحفيز نمو الأنسجة، والحماية من العدوى، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، والأحماض الأمينيّة.