التخلص من البقع السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ١٢ مايو ٢٠١٨
التخلص من البقع السوداء

عصير البصل

يُعد عصير البصل أحد العلاجات المنزلية للتخلص من البقع الداكنة في البشرة، ويكون ذلك من خلال إستخراج عصير البصل بواسطة الخلاط الكهربائي أو المبشرة أو العصارة، ثم يوضع على المناطق المصابة بطريقتين، هما:[١]


الطريقة الأولى

مزج ملعقتين طعام من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير البصل، ووضعها على الأماكن المصابة بالبقع السوداء، وتُترك لمدة ثلث ساعة، ويُمكن إضافة القليل من الخل على هذا المزيج للبشرة الدهنية.


الطريقة الثانية

غمس قطعة قطنية نظيفة في عصير البصل واستعمال قطعة قماش لتثبيتها على المناطق المصابة، وتُترك على البشرة لحين جفافها.


البابايا

إحدى طرق التَّخلص من البقع الداكنة التي تُهاجم البشرة هي إستعمال البابايا التي تحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين C وفيتامين E بالإضافة إلى الأنزيمات التي تُساعد على تقشير البشرة مما يُساعد في ظهور خلايا الجلد الجديدة، ويُمكن الإستفادة من فاكهة البابايا في التخلص من البقع الداكنة من خلال تقشير الثمرة وإزالة البذرة منها ثم إتباع أحد الطرقتين التاليتين:[٢]


الطريقة الأولى

تُقطع البابايا إلى عدة أقسام ويتم وضعها على البشرة المصابة لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، وتُكرر العملية مرتين في اليوم للحصول على أفضل نتائج.


الطريقة الثانية

تُهرس قطع البابايا باستعمال الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة ناعمة، ثم توضع على البشرة وتُترك لمدة 30 دقيقة ثم تُغسل بالماء.


عصير الليمون

يُمكن استخدام عصير الليمون لعلاج البقع الداكنة في البشرة باتباح أحد الطرق التالية:[٣]


الطريقة الأولى

تقطيع الليمون إلى شرائح ثم تدليك الأماكن المصابة بالبقع الداكنة باستعمال هذه الشرائح، ثم يتم الإنتظار لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، ثم تُغسل البشرة، وتُكرر العملية مرة أو مرتين في اليوم.


الطريقة الثانية

يُمزج مقدار ملعقة صغيرة من السكر مع عصير الليمون بمقدار يكفي لصنع عجينة، ثم توضع على البقع السوداء مع التدليك لبضعة دقائق، ثم تُترك لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، وتُكرر العملية بإنتظام.


المراجع

  1. "10 home remedies for dark spots on face and on skin", vkool, Retrieved 12-05-2018. Edited.
  2. "How to Get Rid of Dark Spots on Your Face", wikihow, Retrieved 12-05-2018. Edited.
  3. "19 Ways on how to get rid of black spots on face naturally", vkool, Retrieved 12-05-2018. Edited.