التخلص من الخوف من الناس

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ٢٩ يوليو ٢٠١٨
التخلص من الخوف من الناس

تقييم حالة الخوف

يجب على الشخص أن يقوم بتقييم خوفه من الناس فقد يكون إنعكاساً لخلل في صحة الدماغ، فقد يكون بحاجة للتشخيص والعلاج من جهة، ومن جهة أخرى يجب أن يفهم الأعراض وما طول المدة التي يشعر بها بالخوف منهم وهل يبقى الموقف ثابتاً بالنسبة لأشخاص محددين أو مواقف معينة، ولأي مدى يؤثر ذلك على الحياة اليومية للفرد.[١]


الاستعداد قبل مواجهة الناس

يمكن أن يشعر الشخص بالخجل أمام الناس بشكل عام أو بالخوف من بدء حديث مع الأشخاص الذين يتقابلون معه لأول مرة، لذا يتوجب عليه تجهيز الموضوعات المختلفة التي يمكن فتحها عند مقابلة أناس جدد، أوعند حصول حالة صمت غير مريحة بينه وبين الناس، وذلك عن طريق الاضطلاع على مختلف الأحداث الجارية والأخبار المختلفة المتعلقة بالرياضة، حيث أن هذه الخطوة يمكن أن تساعده في تخطي شعوره بالتوتر عند حديثه مع الآخرين.[٢]


نصائح للتغلب على الخوف من مواجهة الناس

يوجد بعض النصائح التي يمكن عن طريقها مواجهة الخوف من الناس ومنها:[٣]

  • التعرف على المشاعر السلبية والمشاكل الموجودة لدى الشخص مثل التوتر عند مواجهة شخص ما.
  • كتابة ما يمكن أن يجنيه المرء من خلال التحدث مع الآخرين، قد تتحسن علاقاته مع الآخرين وقد تحل مشاكله أو يمكن أن يصبح سعيداً بصورة أكبر.
  • إعادة النظر في الافتراضات السيئة لنتائج مواجهة الناس ومحاولة إلغائها عن طريق تبني طريقة جديدة، بحيث يمكن استخدام طرق جادة في التعبير عن الرأي أمام الناس للتغلب على الخوف منهم.
  • التدريب على مواجهة الخوف عن طريق مساعدة صديق في فعل ذلك كي يتقبل الحزم في الموقف، ومن خلال هذه التجربة قد بصبح الشحص أكثر شجاعة.
  • الحرص على الحزم في التعامل مع الناس وليس التصرف بصورة عدوانية.
  • عمل خطوة صغيرة في كل مرة بهدف الممارسة الحصول على نتيجة جيدة والتغلب على الخوف من الناس نهائياً.


المراجع

  1. Arlin Cuncic (13-9-2017), "Why Am I Afraid of People?"، www.verywellmind.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  2. LAURI REVILLA (5-10-2015), "How to Get Over Being Afraid of Meeting New People"، www.livestrong.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.
  3. Amy Morin (28-10-2016), "6 Ways to Overcome the Fear of Confrontation"، www.psychologytoday.com, Retrieved 26-7-2018. Edited.