التخلص من الدود في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٢ ، ٦ فبراير ٢٠١٩
التخلص من الدود في المنزل

تنظيف المنزل

تتمثل الخطوة الأولى والأهم في التخلص من الدود في المنزل في تنظيف المنزل ابتداءً من الأسطح العلوية الموجودة فيه وانتقالاً للأسطح السفلية، وذلك للتخلص من فتات الطعام الذي يشكل مصدر غذاء جيد للديدان، كما يساعد في التخلص من العناكب والحشرات الأخرى التي تتغذى عليها الديدان، ويُنصح باستخدام منتجات التنظيف المنزلية العادية كمنتجات التبييض، والبوراكس، والتي يمكن أن تقدم نتائج رائعة، كما يمكن الاستعانة بالمكنسة الكهربائة، والتنظيف بالبخار للتخلص من بيض الدود، والدود، وباقي الحشرات، أما المصارف وخاصةً الموجودة في المطبخ فينصح بتنظيفها وتسليكها بصودا الخبز والخل مرة واحدة أسبوعياً.[١]


التخلص من الدود في خزائن المطبخ

في حال تواجد الدود في خزائن المطبخ فيمكن التخلص منه من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • إخراج كل محتويات الخزائن وفحصها بحثاً عن الدود، أو بيض الدود، أو آثاره، وعند العثور على أي منها يجب سكب هذه المحتويات في أكياس محكمة الإغلاق، وتجميدها في الفريزر مدة ثلاث أو أربع أيام، أو تفريغها في سلة المهملات خارج المنزل لمنع إعادة انتشارها فيه.
  • إزالة أي من الديدان الميتة أو البيض من خزانة المطبخ، وتنظيف زواياها جيداً ويمكن القيام بذلك عن طريق الشفط بالمكنسة الكهربائية.
  • مزج 3/4 كوب من مبيض الكلور مع ملعقتين كبيرتين من سائل تنظيف الأطباق، و3.8 لتر من الماء، وارتداء قفازات مطاطية، واستخدام إسفنجة المطبخ لمسح جدران الخزائن، وأسفلها بالمزيج لقتل أي من يرقات الحشرات التي قد لا تزال موجودة هناك.
  • ترك الخزائن من 8 إلى 10 ساعات حتى تجف بتعريضها للهواء.
  • حفظ الطعام في عبوات معدنية، أو بلاستيكية، أو زجاجية لضمان عدم ظهور الدود من جديد.


رش المبيدات الحشرية

يساعد رش المبيدات الحشرية حول المنزل في التخلص من الدود ومنعه من الدخول إليه مرة أخرى، ويجب مراعاة استخدام المبيدات الحشرية المخصّصة لقتل الدود، بالإضافة إلى رشها على بعد 30 سم إلى 60 سم عن المنزل حول الجدران الخارجية.[٣]


المراجع

  1. Wanda Thibodeaux, "How to Get Rid of Worms in the Home"، www.hunker.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.
  2. Jaimie Zinski, "How to Get Rid of Tiny Worms in My Cupboards "، www.ehow.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.
  3. Lisa Jo Lupo (1-2-2018), "How to Control Millipedes and Centipedes in Your Home"، www.thespruce.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.