التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ٤ أبريل ٢٠١٧
التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

هي عبارة عن التفاف الشعرة ونموها تحت الجلد بطريقة خاطئة، فبدلاً من خروجها ونموها تعود لتلتف وتنمو إلى الداخل، مما يؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر وظهور تلك البقع الصغيرة السوداء على الجلد، وتكثر في الساقين أكثر من أية منطقة أخرى.


تعود أسباب نمو الشعر بطريقة خاطئة إلى العديد من الأسباب المختلفة منها الوراثة في المقام الأول، ونزع الشعر بطريقة خاطئة، كما وجفاف الجلد له أكبر الأثر في حدوث تلك الظاهرة المزعجة لدى النساء.


كيفية التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

هناك طرق طبيعية للتخلص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد والنقط السوداء التي تظهر على الجلد، وهي كما يلي:

معجون الأسنان

وذلك بوضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على أماكن تواجد الشعر تحت الجلد بعد ترطيب الجلد لمدة ربع ساعة بالماء الساخن، ثم فركه بحركات دائرية وبلطف لمدة عشر دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر العملية يومياً إلى أن يتم الوصول للنتائج المطلوبة.


الخل

عن طريق تغميس قطعة من القماش القطني بالخل جيداً، ثم فركها على الأماكن المصابة بحركات دائرية لمدة ثلث ساعة، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً إلى أن يزول ذلك الشعر نهائياً، وتزول النقط السوداء أيضاً.


زيت الزيتون والملح

وذلك بمزج كمية من زيت الزيتون مع الملح، ثم فرك الجلد بها بلطف لمدة ثلث ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ثم يُرطب الجلد بأي كريم مرطب، ويفضل تكرار الوصفة يومياً.


زيت شجرة الشاي

يعتبر فعالاً للبشرة والجلد، فهو أفضل مرطب له ليمنحه طراوة رائعة، ويمكن دهن الجلد بزيت شجرة الشاي للتخلص من البثور السوداء والشعر تحت الجلد.


الأسبرين

عن طريق طحن حبات من الأسبرين، ثم وضعها بالماء الدافئ، وتحريكه جيداً حتى يذوب الأسبرين تماماً، وبعدها يُوضع الماء على الجلد مع مراعاة تدليكه جيداً لمدة ربع ساعة.


الحناء والسدر

عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من الحناء، مع ملعقة كبيرة من نبتة السدر، ومزجهما في كوب من الماء الدافئ، وبعد الانتهاء من الاستحمام يوزع المزيج السابق على الجلد المصاب، ثم يُفرك برفق وبحركات دائرية، وبعدها يُترك المزيج على البشرة لمدة ثلاث دقائق، ثم يُفرك بليفة الاستحمام مرة أخرى بحركات دائرية، وبعد الانتهاء يُرطب الجلد، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


الثوم

وذلك بتقشير الثوم ثم هرسه، وبعدها يتم فركه على الجلد المتضرر لمدة عشرين دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة يومياً إلى أن تزول تلك البقع السوداء من الجلد.


ملاحظة: من الجدير بالذكر أن من أهم ما يجب مراعاته للتخلص من الشعر تحت الجلد، هو عدم ارتداء الملابس الضيقة لأنها تعمل على تغيير اتجاه نمو الشعر، والمحافظة على ترطيب البشرة، وإزالة الشعر بالطريقة الصحيحة المناسبة.


فيديو عن الشعر تحت الجلد

للتعرف على المزيد من التفاصيل حول الشعر تحت الجلد و علاجة شاهد الفيديو.