التخلص من الشيب

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٠ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
التخلص من الشيب

الشيب

تعتبر كلاً من مشاكل التجاعيد والشيب واحدة من أكبر كوابيس التي تعاني منها السيدات، والتي تدل على التقدم في السن، الأمر الذي يدفع الكثير منهن إلى اللجود إلى استخدام الصبغات الكيميائية بشكلٍ دوري لإخفائه، وعلى الرغم من أنّ هذا النوع من الصبغات تغطي الشيب إلا أنّها لا تساهم في التخلص من المشكلة وعلاجها بشكلٍ نهائي، لذلك وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من الشيب.


التخلص من الشيب

أوراق الكاري وجوز الهند

للاستفادة من هذه الوصفة يُنصح بغلي حفنه من أوراق الكاري مع كوب من زيت جوز الهند، وتركه مدّة تتراوح بين الست والثماني دقائق؛ حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأسود، ثمّ تصفية الزيت بعد أن يبرد والاحتفاظ به في وعاء، ويجب تدليك شعرك وفروة رأسك بهذا الزيت من ثلاث وحتى أربع مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى النوم، ثم غسله في اليوم التالي بشامبو الأعشاب.


عنب الثعلب الهندي والحلبة

يتم ذلك عن طريق غلي 5-6 حبات من عنب الثعلب الهندي المجفف مع نصف كوب من زيت جوز الهند لمدة تتراوح بين الخمس وحتى الست دقائق، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة وترك المزيج مدّة دقيقة إضافية/ ثمّ تطبّيق المزيج على فروة رأسك وشعرك قبل النوم، ثم غسله في اليوم التالي بالشامبو الخفيف.


عصير الليمون وزيت اللوز

يتم ذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء زجاجي، ثمّ تطبيق الخليط على كلٍ من فروة رأسك وشعرك، وتركه مدّة 30 دقيقة ثمّ غسله بالشامبو.


الشاي الأسود

يتم ذلك عن طريق غلي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود، في كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من الملح مدّة دقيقتين، وترك المزيج حتى يبرد ثم تصفيته، وغسل الشعر بالسائل وتركه حتّى يجف، مع ضرورة تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.


البصل وعصير الليمون

حيث يمكن مزج ثلاث ملاعق صغيرة من عصير البصل مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثمّ تطبيق المزيج على فروة رأسك وشعرك، وتركه نصف ساعة ثمّ غسله، ويمكن استخدام العلاج أربع إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين.


إكليل الجبل والمريمية

يتم وضع نصف كوب من إكليل الجبل المجفف، ونصف كوب من المريمية في كوبين من الماء مدّة نصف ساعة على نار هادئة، وتركه مدّة ساعتين، ثمّ تطبيقه على فروة رأسك وشعرك، وتركه حتّى يجف، ثمّ غسله بالشامبو، مع ضرورة تكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاثة أسبوعياً.