التخلص من الكرش في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٩ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٨
التخلص من الكرش في أسبوع

الكرش

تعاني بعض النساء من الكرش، الذي يظهر نتيجة تجمع الدهون في منطقة البطن الناتج عن تناول المأكولات والمشروبات التي تزيد الوزن، وتسعى للتخلص منه للحصول على بطن مشدود ومستوٍ، وتتبع الكثير من الوسائل للوصول إلى ذلك.


التخلص من الكرش في أسبوع

هنالك طرق للتخلص من الكرش في أسبوع واحد، يجب اتباعها منها:

  • ممارسة الرياضة يومياً خاصة تمارين الضغط ولمس القدم ورفع الوسط، والاستمرار بها طيلة الأسبوع، بالإضافة للمشي والركض والسباحة يومياً ورياضة اليوغا مع سماع الموسيقى.

ً* الشاي الأخضر: شرب الشاي الأخضر يومياً، حيث إن الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون المتجمعة في البطن، والتخلص من الكرش بسرعة، ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون له، أو القليل من الميرمية.

  • الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من المشروبات التي تساعد على الهضم، وتخلّص الجسم من الدهون، يجب الاستمرار عليه لمدة أسبوع يومياً إما بمفرده أو ببرشه مع الشاي.
  • تناول وجبة الفطور يومياً فهي مهمة، إن أهملتها وتناولت الغداء مباشرةً سيمتص جسمك جميع الطعام، وتعاني من تزايد الدهون في البطن، ابتعد عن وجبة العشاء، للتخفيف من الدهون في البطن والتخلص من الكرش.
  • تناول الأطعمة والمشروبات بدون سكر، والابتعاد عن الوجبات الدسمة والمليئة بالسعرات الحرارية، واستبدالها بالمأكولات الصحية مثل الألياف، أوالفواكه والخضراوات.
  • النوم، يجب أن تنام 7 أو8 ساعات يومياً، لأن هنالك علاقة بين قلة النوم وتجمع الدهون في البطن، فالأشخاص الذين ينامون أقل من 5 ساعات يومياً يعانون من بطء حرق الدهون وتجمعها في البطن.
  • شرب الماء بكثرة يومياً، الماء يساعد على التخلص من الدهون المتجمعة في البطن، وخاصةً عند فترات الصباح، ويمكنك شرب العصائر غير المحلّاة والطبيعية.
  • قشر الليمون: غلي قشر الليمون مع الماء، وإضافة بعض عصير الليمون وشربه دافئاً يومياً في فترة الصباح.
  • هنالك الحلول الجراحية مثل، شفط الدهون من منطقة البطن، أو ربط المعدة للتخلص من الكرش، ولكنّ في هذه الحالة يجب أن يكون الشخص مهيئاً لإجراء العملية الجراحية، ويكون وزنه مساعداً لإجرائها، وهناك وشروط خاصة يخبرك الطبيب بها أيضاً.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم يومياً؛ وذلك لأن المغنيسيوم يساعد على قتل البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، ويتواجد المغنيسيوم في بذور الكتان واليقطين.


عليك اتباع هذه الوصفات والنصائح يومياً لمدة أسبوع للتخلص من الكرش أوالتخفيف منه، ولا تلجأ للحلول الخاطئة مثل تناول أدوية التخسيس باهظة الثمن، والتي لا تعود بالفائدة عليك، إنما قد تكون خطرة جداً على الصحة.