التخلص من الكرش وترهلات البطن في سبعة أيام

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤١ ، ١ فبراير ٢٠١٦
التخلص من الكرش وترهلات البطن في سبعة أيام

الكرش وترهلات البطن

لا شكّ أنّ الكرش وترهّلات البطن تتسبّب في الكثير من الإحراج عند الرّجال والنساء، ولكن تبقى النّساء الأكثر عرضةً لترهلات البطن بسبب الحمل والولادة، وخاصّةً إذا تعرّضت لفقدان الوزن؛ حيث إنّ تلك الترهلات تزيد حدتها.


يسعى جميع الأشخاص المصابين بترهّلات البطن وظهور الكرش بشتّى الطرق للتخلّص من تلك المشكلة المُقلقة، وللحصول على جسمٍ رشيق ومتناسق. نُقدّم لكم في مقالنا هذا مجموعةً من الوصفات التي تساعد في إخفاء الكرش وشدّ الجسم بطريقةٍ رائعة وخلال سبعة أيام، ولكن يجب عدم إغفال أهميّة ممارسة التمارين الرياضية اليومية.


وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم والتخلص من الكرش

زيت الياسمين وزيت القرنفل

يتمّ مزج كميّةٍ متساوية من تلك الزيوت الطبيعية الرائعة، ثم تُدلّك بها المناطق التي تعاني من الترهلات بحركات دائرية لمدة ربع ساعة، ثم تُترك على الجسم دون غسله، ويمكن تكرارها يومياً، كما ويمكن استخدام نوعٍ واحد من الزيت، فهو يفي بالغرض.


الزنجبيل وقشر الرمان

وذلك بخلط ملعقةٍ صغيرةٍ من الزنجبيل المطحون بودرة، مع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر والنعناع الأخضر الطازج وقشر الرمّان جيداً، ثم يتمّ وضعها في كوب من الماء، ثم تُغلى على النار لدقائق معدودة، ثم يتمّ تناول كوبٍ من المزيج السابق بعد كل وجبة مباشرةً، أي ثلاث مرّات يومياً، مع مراعاة عدم إضافة السكّر نهائياً.


الكمون والليمون

يتم نقع ملعقة كبيرة من الكمون في كوب من الماء الساخن مع حبة من الليمون المقطّعة إلى شرائح لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح يتم تناوله على الريق عند الاستيقاظ من النوم.


زيت الزيتون والشبة

حيث يتمّ مزج كميّةٍ متساوية من الشبة المطحونة والنشا، ثمّ إضافة ملعقةٍ صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الماء الدافئ حتى الحصول على عجينةٍ ناعمة ولينة، وبعدها يتمّ تدليك مناطق الترهّلات جيداً، ثم تُترك إلى أن تجف تماماً، ثم وبواسطة قطعة من القماش النظيفة المبلّلة بالماء الدافئ تتمّ إزالتها بلطف، ويمكن تكرار تلك الوصفة يومياً.


الترمس وخل التفاح

وذلك بمزج ملعقةٍ كبيرة من الترمس المطحون مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، وبضع قطرات من ماء الورد والقليل من اللبن الرائب، وتُخلط المكوّنات جيداً حتى الحصول على مزيج ناعم وكثيف، وبعدها تُدلّك مناطق الترهّلات في البطن والجسم جيداً. يُمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً؛ حيث يُعتبر الترمس فعّالاً في التخلص من الترهلات التي تصيب أنحاءً مختلفة من الجسم، كما أنّه يشد الجسم ويُفتّح لون الجلد، بالإضافة إلى أنه يحرق الدّهون أيضاً.