التخلص من الهالات السوداء حول العين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٩ ، ١٢ يونيو ٢٠١٦
التخلص من الهالات السوداء حول العين

الهالات السوداء

الجلد الموجود تحت العين رقيقٌ جداً ومعرّضٌ بشكلٍ خاصٍ لإفراط التّصبّغ الناجم عن التّعرّض للشمس، بالإضافة إلى الكثيِر من الأسباب الأُخرى كالإجهاد، أو قلةِ النّوم، أو التغيرّات الهرمونيّة، أو حتّى العوامل الوراثيّة التي يُمكن أنْ تَزيد من حدّةِ مُشكلةِ الهالات السوداء التي تُؤثّر على النّساء والرّجال على حدٍ سواء.


توجد الكثير من الطُّرق التي يُمكن تطبيقها للتخلّص من الهالات السوداء التي تُسبب الإحراج، وتؤثّر على المظهر العام للمرء؛ إذ يُمكن أنْ يبدو أكبرَ من عُمُره الحقيقي. في هذا المقال سنقدّم لكم طُرقاً ووصفاتٍ طبيعيةً وفعّالةً للتخلّص من مشكلة الهالات السوداء بشكلٍ نهائيّ.


التخلّص من الهالات السودات حول العين

  • البندورة: تُعتبر البندورة علاجاً فعّالاً للتخلّص من الهالات السوداء، وتُساعد أيضاً على ترطيب البشرة وجعلها أكثرَ نضارة، وكل ما يجب فعله هو مزج ملعقةٍ كبيرةٍ من عصيرِ البندورة مع ملعقةٍ كبيرةٍ من عصيرِ الليمون، ودَهن المزيج تَحت العين وتركه لمدّة عشرِ دقائق، ثمَّ غسل الوجه بالماء البارد، ويُكرّر هذا العلاج مرّتين في اليوم حتّى الحصول على النّتيجةِ المطلوبة، ويُمكن أيضاً تناول عصيرِ البندورة بشكلٍ يوميٍ للتخلّص من هذه المشكلةِ داخلياً.
  • البطاطا: تُبرش البطاطا، وتُغطّس كُرتان من القطن في عصير البطاطا، ثمَّ تُغطّى منطقةُ العين بكراتِ القطن وتُتركُ لمدّةِ عشر دقائق، ويُغسل الوجه بالماء البارد.
  • أكياس الشاي البارد: تُستخدم أكياس الشاي الباردة للتخلّص من الهالات السوداء؛ وذلك من خلال وضعها فوقَ العين والاسترخاء لِمدّةِ خمس عشرةَ دقيقة، ويُفضل استخدام أكياس الشاي الأخضر أو البابونج، ويُكرر هذا العلاج يومياً للحصول على النّتيجة المطلوبة.
  • الحليب البارد: إنَّ الاستخدام المُنتظم للحليب البارد فوق الهالات السّوداء يُخفّف من حدّةِ المشكلة، ويُساعد أيضاً في ترطيب البشرة، ويُستخدم الحليب عن طريق دهنه على الوجه بالكامل وبالأخص على منطقة الهالات، ويُترك الحليب لأطولِ فترةٍ مُمكنةٍ ثمَّ يُغسل الوجه بالماء البارد، ويُجفّف بمنشفةٍ قُطنيّة.
  • عصير البرتقال: عصير البرتقال فعّالٌ جداً لتوحيدِ لون البشرة، وبالأخص للجلد الموجود تحت العين؛ لأنّهُ خفيفٌ ويحتوي على عناصرَ فعّالةٍ مثل فيتامين ج، ويُستخدم العصير عن طريق دَهنه على المِنطقة المُرادة، وسيمنح الجلد لوناً أجمل.


ملاحظة

لا يُمكن لأيٍ من هذه الوصفات أنْ تُقدّم النتائج المطلوبة من دون الحصول على قسطٍ كافٍ من الرّاحة والاسترخاء، ويَنصح الأطباء بممارسةِ الرّياضة لزيادةِ قوّةِ الدّورة الدّمويّة في الجسم، ولِإنعاش البشرة وجعلها تتمتع بالحيويّة، ويُنصح أيضاً بأداء تمارين الاسترخاء والتأمّل للتخفيف أو الحد من مشكلة الهالات السوداء.