التخلص من تجاعيد تحت العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٦ ، ١٣ يونيو ٢٠١٩
التخلص من تجاعيد تحت العين

حقن البوتوكس

يُمكن التخلص من تجاعيد العين والتي تظهر بوضوح أثناء تحريك عضلات الوجه حول العينين عند الابتسامة، أو التحديق، أو الضحك، باستعمال حقن البوتوكس أو توكسين البوتولينوم (بالإنجليزيّة: Botulinum toxin) الآمنة والفعّالة، والتي تساعد على استرخاء عضلات الوجه بشكلٍ كيميائي وتمنع انقباضها، وتستغرق هذه العمليّة عدّة دقائق فقط، وتظهر نتائجها في مدّة أسبوع وتستمر لحوالي (3-6) أشهر، ولا بدّ الأخذ بعين الاعتبار أنّ حقن البوتوكس ليست دائمة كما أنّها باهظة الثمن، ولا بدّ من أخذ حُقن البوتوكس على يد طبيب مُختص ومعتمد لئلا يؤدي ذلك إلى مضاعفات سلبية تتمثل بانتشار التوكسين.[١]


فيتامين E

يمتلك فيتامين E خصائص وقائية تُفيد في علاج أضرار الجذور الحرّة المُسببة للتجاعيد وشيخوخة البشرة، لذلك يُمكن علاج تجاعيد العين باستخدامه من خلال تطبيق إحدى الطرق الآتية:[٢]

  • الطريقة الأولى: وضع مقدار (1-2) من كبسولات فيتامين E أو ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E حول العينين.
  • الطريقة الثانية: تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E، مثل: بذور عباد الشمس، والخضراوات الورقية الخضراء، والمكسرات.
  • تكرار كلتا الطريقتين مرة يومياً على الأقل.


نصائح للتخلص من تجاعيد تحت العين

من أهم النصائح للتخلص من تجاعيد تحت العين ما يأتي:[٣]

  • علاج حساسيّة العين: التي تسبب في الغالب التهابات حول العين، إذ أنّ فرك العين بسبب الحساسية يُساهم في احمرار العين وجفاف الجلد من حولها، مما يُظهر تجاعيد البشرة على المدى البعيد.
  • تقشير البشرة برفق: يُمكن تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة من خلال تدليك وتقشير البشرة تحت العين، باستعمال مُنتجات خاصة لذلك، والابتعاد عن استعمال المواد الكيميائية التي قد تَضرُّ العينين وغير المخصصة للاستخدام هناك.
  • ترطيب العين: يُمكن أن يُسبب نقص الرطوبة تطوّر مُشكلة تجاعيد العين، لذلك يُوصى باستعمال مُرطبات خاصة بالعين تضم مكونات تُحفز نمو الخلايا الجديدة وتدفق الدم، مثل: الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك (بالإنجليزيّة: Hyaluronic acid)، أو الببتيدات (بالإنجليزيّة: Peptide)، أو الريتينول (بالإنجليزيّة:Retinol) وهو من مشتقات فيتامين A.


المراجع

  1. JOHN BARRYMORE & BRION O'CONNOR, "Quick Tips: 5 Tips to Get Rid of Crow's Feet"، health.howstuffworks.com, Retrieved 1-6-2019. Edited.
  2. Shaheen Naser (26-11-2018), "How To Get Rid Of Crow’s Feet Around The Eyes"، www.stylecraze.com, Retrieved 1-6-2019. Edited.
  3. Kathryn Watson (20-7-2018), "How to Prevent Fine Lines Under Your Eyes"، www.healthline.com, Retrieved 1-6-2019. Edited.