التخلص من حب الشباب في يوم واحد

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥
التخلص من حب الشباب في يوم واحد

حب الشباب

هو من أحد الأمراض العصريّة التي تواجه فئة الشباب وبالتحديد المرحلة العمرية ما بعد البلوغ لسن الرابعة والعشرين تقريباً، فبعد البلوغ يبدأ جسم الشاب أو الفتاة بالتغّير ويدخل بمرحلةٍ جديدة تختلف عن المرحلة السابقة وهي مرحلة الطفولة، وتحدث العديد من الاختلالات لبعض الأجسام وتؤدّي لتفريغ نتائجها أحياناً على شكل بثور.


أنواع حب الشباب

هناك نوعان من حب الشباب يعتمدان على فترة ظهور الحب:

  • حب شباب متقطّع، وفي هذا النوع يتم ظهور حب الشباب بشكل متقطع؛ حيث إنّ ظهور الحب على الوجه أو أجزاء أخرى من الجسم يكون استجابةً لمُحفّز معيّن، فمثلاً قد يكون بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الجسم نتيجةً لتناول نوع معيّن من الطعام، وتختفي الحبوب بمجرد تخلّص الجسم من الدهون الزائدة؛ أي يمكن تجنّب ظهور الحب بسهولة عن طريق تنظيم الغذاء والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تسبب ظهوره.
  • حب الشباب الدائم: هذا النوع هو الأسوأ، ويُسبّب المشاكل للشباب؛ حيث إنّ حب الشباب يظهر على الوجه والظهر وأجزاء الجسم الأخرى بصورةٍ دائمة، ويكون نتيجةً لاختلال الجسم أو زيادة مضطربة ببعض العناصر؛ فقد يكون جسم الإنسان يحتوي على دهون زائدة.


علاج حب الشباب

مع تطوّر العلم الحديث وامتلاك معلومات كثيرة من العلاج الطبيعي والأعشاب، أصبح علاج حبّ الشباب أكثر سهولة، وتختلف أنواع العلاج باختلاف الوسيلة المستخدمة، كالآتي:

  • علاج باستخدام المستحضرات الطبية؛ حيث إنّه في الفترة الأخيرة ازداد عدد أنواع الأدوية التي تعالج حب الشباب وبفترات زمنية قصيرة.
  • علاج باستخدام الليزر؛ حيث تقوم تقنية الليزر على تخليص الجسم من حب الشباب وإزالة آثار الحبوب أيضاً.
  • علاج باستخدام الأعشاب والمواد الطبيعية، أي باستخدام النباتات وبعض الفواكه والخضروات.


إخفاء حب الشباب في يوم واحد

لإخفاء حب الشباب في يوم واحد يُفضّل استخدام مستحضرات التجميل أو المواد الطبيعية؛ حيث إنّ العلاج باستخدام الليزر يستهلك الكثير من الوقت وكذلك العلاج بالمستحضرات الطبية، وطرق استخدام مستحضرات التجميل أو المواد الطبيعية كالآتي:

  • مستحضرات التجميل: هناك العديد من مستحضرات التجميل الحديثة التي تعالج مشكلة حب الشباب بشكل سريع، حيث إنّها تقوم بإخفاء وإزالة البثرة بمجرد وضع المستحضر أو بعد فترة قصيرة تقدّر بساعات.
  • المواد الطبيعية: وهي الطريقة الأفضل؛ حيث إنّ المواد الطبيعية غير مضّرة للجسم بتاتاً، ويمكن معالجة البثرة باستخدام إحدى العناصر الفعّالة كالحمضيات وأنواع من الفواكه، فمثلاً باستخدام عصير الطماطم وغسل الوجه به يومياً يتم تقليل فرصة ظهور الحبوب وإزالة الحب عند ظهوره.