التخلص من رائحة العرق نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٠ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨
التخلص من رائحة العرق نهائياً

رائحة العرق

يعاني الجميع من انبعاث رائحة العرق خاصةً في فصل الصيف، ويكثُر ظهور هذه المشكلة أثناء التواجد في الأماكن المزدحمة والمغلقة، وذلك نتيجةً لارتفاع معدل الرطوبة ودرجات الحرارة الأمر الذي يجعل من استخدام المستحضرات المزيلة للعرق ضرورة ملّحة، إلا أن تأثير هذه المستحضرات لا يدوم طويلاً ويُعتبر من الحلول المؤقتة، لذلك سنذكر بعضاً من الطرق الطبيعية التي تخلصنا من هذه المشكلة بصورةٍ نهائيةٍ وفعّالة.[١]


طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق

إضافةً للالتزام بقواعد النظافة الشخصية، هناك أيضاً مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يؤدي استخدامها وتطبيقها إلى التخلص من رائحة العرق المزعجة نهائياً، ومن أبرزها ما يلي:[٢]

  • ضعي مسحوق صودا الخبز على الأماكن التي تنبعث منها رائحة العرق مثل المناطق الحساسة، والقدمين، وتحت الإبطين، وبين الأصابع، وأسفل الصدر، وذلك بعد قيامكِ بالاستحمام حيث تساعد هذه المواد على امتصاص العرق ومنح الجسم رائحة عطرية.
  • داومي على إزالة الشعر من المناطق التي يكثر فيها التعرق مثل المناطق الحساسة، وتحت الإبط، وذلك لأن وجوده يساعد على تكاثر البكتيريا وتراكمها وبالتالي انبعاث الرائحة المزعجة.
  • تناولي كوباً من مشروب الميرامية بشكلٍ يومي، حيث تُسهم الميرامية في إزالة رائحة العرق بفاعلية.
  • امزجي ملعقتين من عشبة القمح، وكوباً من الماء الساخن واتركيه لعدة دقائق، بعد ذلك اشربيه على معدة فارغة صباح كل يوم حتى تزول رائحة العرق نهائياً.
  • ضعي في محضرة الطعام ثماني حبات من الطماطم واخلطيها جيداً، ثم صفيها وأضيفي عصيرها إلى مغطسٍ من الماء، وانقعي جسمكِ في هذا المغطس مرة واحدة في اليوم.
  • امزجي ملعقتين من الماء مع قطرتين من زيت شجرة الشاي، ثم ضعي المزيج في بخاخ واستخدميه كمزيل العرق.
  • ضعي نصف كأس من أوراق إكليل الجبل الجافة في أربعة أكواب من الماء الدافئ، ثم اتركي المزيج لمدة عشر دقائق بعد ذلك أضيفيه إلى مغطس الحمام، واتقعي به جسمكِ لمدة ربع ساعة، واتركيه على جسدكِ ليجف، وكرري هذا العلاج مرة واحدة في اليوم.


طريقة صنع مزيل العرق بمواد طبيعية

اخلطي ملعقتين من مسحوق الترمس المرّ وكوبين من الماء، ثم ضعي المزيج على نارٍ هادئة حتى يصل إلى درجة الغليان وينخفض مستوى الماء إلى النصف بعد ذلك اتركيه ليبرد، ثم أضيفي إليه عصير نصف ثمرة من الليمون، وأربع ملاعق من مسحوق القهوة، وملعقة من خل التفاح إضافةً إلى بودرة الثلج وحركي الخليط جيداً. بعد ذلك أحضري كمية قليلة من مسحوق النشا، وملعقة من بودرة الشبة، والقليل من مطحون حجر المسك، وأضيفيهم إلى الخليط السابق، امزجي الخليط جيداً حتى يصبح سميك القوام كمزيل العرق السائل. كما يمكنكِ إضافة كمية مناسبة من بودرة التلك أو مسحوق النشا إلى الخليط لتحصلي على القوام المرغوب به، بعد ذلك صفيه من الشوائب وضعيه في بخاخ واستخدميه بشكلٍ مستمر.[٣]


المراجع

  1. "What's to know about body odor?", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.
  2. "Excessive Sweating: Treatment Tips", www.webmd.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.
  3. "How to Make Stick Deodorant", www.wikihow.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.